الأهلي يستقر على بديل موديست.. يصل للقاهرة الثلاثاء المقبل وتفاصيل المفاوضات

 

الأهلي يستقر على بديل موديست.. يصل للقاهرة الثلاثاء المقبل وتفاصيل المفاوضات
موديست

الأهلي يستعد للميركاتو الصيفي بخطة تدعيم مدروسة

مع اقتراب فترة الانتقالات الصيفية لعام 2024، تسارع لجنة التعاقدات بالنادي الأهلي الخطى لتلبية احتياجات الفريق الأول لكرة القدم، بإشراف المدير الفني السويسري مارسيل كولر. تتجه الأنظار نحو تعزيز الصفوف بمهاجم أجنبي يُعول عليه في المواجهات المقبلة، خاصةً بعد تأكيد رحيل اللاعب الفرنسي أنتوني موديست.

محمد كوناتي - الهدف الأول للقلعة الحمراء

يتصدر المهاجم البوركينابي الدولي، محمد كوناتي، قائمة المرشحين للانضمام إلى الأهلي، حيث أبدى كولر إعجابه الشديد بقدرات اللاعب. تسعى إدارة النادي لإتمام التعاقد مع كوناتي في أقرب وقت ممكن، عقب فسخ عقده مع نادي أخمات جروزني الروسي.


على الرغم من وجود عروض أوروبية مغرية لكوناتي، يأمل الأهلي في إقناعه بالانضمام للفريق، مستغلاً فرصة تواجده بالقاهرة لمواجهة المنتخب المصري ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026. تتمثل العقبة الرئيسية في المفاوضات بالمنافسة الأوروبية القوية على ضم اللاعب.


يُعد كوناتي من الهدافين التاريخيين لأخمات جروزني، ويحمل ثلاث جنسيات: البوركينية، الروسية، وجنسية كوت ديفوار، بلد ميلاده. بدأ مسيرته الكروية في كوت ديفوار، وخاض تجارب احترافية في عدة دول قبل العودة إلى الدوري الروسي. يتمتع كوناتي بسجل تهديفي مميز، ويُظهر التزامًا ومهارة عالية في الملعب.


يهدف الأهلي إلى تدعيم خط الهجوم بلاعب يمتلك القدرة على قيادة الفريق في البطولات القادمة، مثل بطولة إنتركونتيننتال 2024 وكأس العالم للأندية 2025. يُشار إلى أن كوناتي قد جذب اهتمام عدة أندية أوروبية، ويُعتبر من اللاعبين المرغوبين في سوق الانتقالات.


بدأت لجنة التعاقدات بالنادي الأهلي، مهام عملها، مبكرًا، مع اقتراب انطلاق الميركاتو الصيفي 2024، لتوفير المراكز التي طلبها الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي بقيادة السويسري مارسيل كولر، لتدعيم صفوف الفريق.


وبحسب ما علم «عربيكا نيوز» فإن كولر طلب من إدارة النادي ضرورة ضم مهاجم أجنبي قوي بعد الاستقرار على رحيل الفرنسي أنتوني موديست مع نهاية الموسم.


صفقة الأهلي الجديدة في الخط الهجوم


محمد كوناتي لاعب بوركينا فاسو
محمد كوناتي لاعب بوركينا فاسو


أصبح المهاجم البوركينابي الدولي، محمد كوناتي، في صدارة اهتمامات النادي الأهلي بعد تلقيه إشادات من مارسيل كولر، وذلك إلى جانب وجود مرشحين آخرين للفريق.


تسعى إدارة الأهلي لإتمام التعاقد مع كوناتي في الأيام القادمة، عقب فسخ اللاعب لعقده مع نادي أخمات جروزني الروسي.


من المنتظر وصول محمد كوناتي إلى القاهرة يوم الثلاثاء المقبل برفقة منتخب بلاده، استعدادًا للمباراة ضد منتخب مصر يوم الخميس، ضمن التصفيات الإفريقية لكأس العالم 2026 التي ستقام في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.


ومن المخطط أن يجتمع مسؤولو الأهلي مع وكيل أعمال كوناتي - الذي سيكون متواجدًا أيضًا في القاهرة - لتقديم العرض الرسمي وإتمام الصفقة بشكل مبكر، وبذلك إغلاق ملف التعاقد مع المهاجم الجديد.


التحديات والتطلعات في مفاوضات الأهلي


تتمثل الأزمة الوحيدة في مفاوضات الأهلي مع محمد كوناتي في امتلاك اللاعب لعدد من العروض الأوروبية، على الرغم من ذلك، يأمل مسئولو الأهلي في إقناعه بارتداء القميص الأحمر، خاصةً مع مشاركته في كأس العالم للأندية بشكلها الجديد.


يُعد محمد كوناتي ثاني أفضل هدافين فريق أخمات جروزني التاريخيين برصيد 24 هدفًا، ويحمل ثلاث جنسيات: البوركينية، الروسية، وجنسية كوت ديفوار، بلد مولده.


محمد كوناتي لاعب بوركينا فاسو
محمد كوناتي لاعب بوركينا فاسو


سيصبح كوناتي لاعبًا حرًا في نهاية الموسم الجاري بعد انتهاء عقده مع فريق أخمات جروزني الروسي.


وبحسب المعلومات، فقد بدأ الأهلي مفاوضاته مع محمد كوناتي، ويتمتع اللاعب بإعجاب مارسيل كولر ودعم لجنة التخطيط وشركة الكرة بالنادي.


يرغب الأهلي في التأكد من رغبة كوناتي في الانضمام للفريق، خصوصًا مع وجود عروض أوروبية له، ثم سيقوم بدراسة مطالبه المادية والتوصل إلى اتفاق مادي مناسب.


الأهلي واستراتيجية التعاقد

الأهلي يسعى لتعزيز خط هجومه بضم مهاجم بارز لقيادة الفريق في بطولة إنتركونتيننتال 2024 وكأس العالم للأندية 2025.

ذكر موقع "africafoot" سابقًا أن العديد من الأندية الأوروبية، بما في ذلك فيردر بريمن الألماني، مهتمة بالمهاجم الدولي إلى جانب الأهلي، ويُذكر أن راتب اللاعب السنوي في روسيا يبلغ 355 ألف يورو.

كما تم ترشيح اللاعب البوركينابي للانتقال إلى الأهلي الصيف الماضي. وفي الموسم الحالي، شارك في 35 مباراة، سجل خلالها 13 هدفًا وصنع هدفًا واحدًا، واحتل المركز الخامس في قائمة هدافي الدوري الروسي بـ11 هدفًا.


مسيرة محمد كوناتي الاحترافية


المهاجم البوركينابي، الذي وُلد في كوت ديفوار، بدأ مسيرته الكروية في بلاد الأفيال. خاض تجربة احترافية قصيرة في رومانيا قبل أن ينتقل إلى أورال الروسي، ثم إلى بابيتي اللاتفي، وكيرات الكازاخستاني، ويريفين الأرميني.


عاد إلى الدوري الروسي في عام 2019 من بوابة تامبوف، ثم انتقل إلى خيميكي، وفي عام 2021، انضم إلى أخمات. كوناتي، الذي انضم إلى أخمات في عام 2021، سجل خلال هذه الفترة 34 هدفًا وصنع 3 أهداف في 90 مباراة.


خلال مسيرته، خاض 181 مباراة، سجل خلالها 53 هدفًا وصنع 12 هدفًا، وحصل على 17 بطاقة صفراء وبطاقة حمراء واحدة. ومع منتخب بوركينا فاسو، خاض 24 مباراة، سجل خلالها 5 أهداف، وشارك في بطولة أمم إفريقيا 2023، حيث سجل هدفًا في التعادل مع الجزائر خلال دور المجموعات.





حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-