تفسير قرار إيقاف حسين الشحات عن ممارسة أي نشاط رياضي لمدة 5 سنوات

 

تفسير قرار إيقاف حسين الشحات عن ممارسة أي نشاط رياضي لمدة 5 سنوات
حسين الشحات والشيبي

تطور جديد في أزمة حسين الشحات ومحمد الشيبي: حكم قضائي بالحجز والإيقاف


شهدت قضية لاعب النادي الأهلي حسين الشحات ولاعب فريق بيراميدز المغربي محمد الشيبي تطورًا جديدًا ومفاجئًا بعد صدور حكم قضائي بحبس حسين الشحات لمدة سنة مع إيقاف التنفيذ.


كما شمل الحكم حرمانه من ممارسة أي نشاط إداري لمدة 5 سنوات وإلزامه بتعويض محمد الشيبي بمبلغ 100 ألف جنيه.


يعود هذا القرار إلى واقعة اتهام الشحات بالتعدي على الشيبي خلال المباراة التي جمعت فريقيهما باستاد الدفاع الجوي العام الماضي.


تفسير حكم الحرمان الإداري لمدة 5 سنوات


يرجع تفسير حكم الحرمان من ممارسة أي نشاط إداري لمدة 5 سنوات الصادر ضد حسين الشحات إلى حرمانه من الصلاحية لعضوية مجلس إدارة أي من الهيئات الرياضية لمدة خمس سنوات.


يأتي هذا وفقًا لنص المادة رقم 94 الفقرة 1 من قانون الرياضة المصري، والتي تنص على أن "كل حكم بعقوبة من العقوبات المنصوص عليها في هذا القانون يستلزم حتمًا حرمان المحكوم عليه من صلاحيته لعضوية مجلس إدارة أي من الهيئات الرياضية لمدة خمس سنوات".


تأثير الحكم على مسيرة حسين الشحات الكروية


يعني هذا الحكم أن حسين الشحات لن يكون مؤهلاً للترشح لعضوية مجلس إدارة أي هيئة رياضية لمدة خمس سنوات.


ومع ذلك، لا يعني هذا الحكم حرمانه من ممارسة كرة القدم كلاعب. وبالتالي، يستطيع الشحات الاستمرار في اللعب وممارسة مهنته كلاعب كرة قدم محترف.


تفاصيل الواقعة والاتهامات


تعود تفاصيل الواقعة إلى إحدى المباريات التي جمعت الأهلي وبيراميدز في بطولة الدوري المصري، حيث اتُهم حسين الشحات بالاعتداء على محمد الشيبي.


ورغم تصالح الثنائي عقب نهاية المباراة، فوجئ الجميع بلجوء محمد الشيبي إلى القضاء ورفعه دعوى قضائية ضد حسين الشحات. 


وأيضا أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم إيقاف اللاعب المغربي محمد الشيبي، لاعب فريق بيراميدز، لمدة 6 مباريات وتغريمه مبلغ 100 ألف جنيه بسبب مخالفته للوائح.




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-