حبس حسين الشحات سنة مع إيقاف التنفيذ بتهمة ضرب لاعب بيراميدز

 

حبس حسين الشحات سنة مع إيقاف التنفيذ بتهمة ضرب لاعب بيراميدز
حسين الشحات

قضت محكمة جنح مدينة نصر اليوم الخميس، برئاسة المستشار محمد مبارك، بمعاقبة لاعب الأهلي حسين الشحات، بالحبس لمدة سنة مع إيقاف التنفيذ لمدة  3 سنوات، وتعويض مدنى 100 ألف جنيه، وحرمانه من عضوية أى هيئة رياضية في اتهامه بالتعدي على لاعب نادى بيراميذر، المغربى محمد الشيبي، أثناء المباراة التي جمعت فريقهما.


تعود أحداث الواقعة بورود تحريات الشرطة أثناء إقامة مباراة لكرة القدم جمعت فريقى بيراميذر والأهلى في بطولة الدورى الممتاز اعتدى حسين الشحات على اللاعب محمد الشيبى وشتمه بالأم أمام ملايين المشاهدين.


وفى بلاغ «الشيبي»، اتهم حسين الشحات، لاعب الأهلى، بالبلطجة والضرب والسبّ والقذف والإهانة والترويع، فضلًا عن التهديد بالإيذاء الجسدي، وكل ذلك ترتب عليه إيذاء نفسي وجسدي عقب نشر فيديوهات بشأن واقعة الصفع على مواقع التواصل الاجتماعى المختلفة.


قضت محكمة جنح مدينة نصر، بحبس حسين الشحات لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بالحبس لمدة سنة وغرامة 100 ألف جنيه، في القضية المرفوعة من محمد الشيبي لاعب فريق بيراميدز.


وجاء الحكم الصادر اليوم من محكمة جنح مدينة نصر، بحبس حسين الشحات لمدة عام مع إيقاف التنفيذ لمدة 3 سنوات، وتغريمه 100 ألف جنيه، وحرمانه من مزاولة أي نشاط إداري في الرياضة لمدة خمس سنوات.

 

قضية حسين الشحات والشيبي
حسين الشحات والشيبي


تفاصيل الدعوى المرفوعة ضد حسين الشحات 

وكان محمد الشيبي لاعب فريق بيراميدز، تقدم بدعوى قضائية ضد حسين الشحات لاعب الأهلي، بسبب تعدي الأول على لاعب بيراميدز، يوم 23 يوليو 2023 وفي استاد الدفاع الجوي بالقاهرة وفي وقت إقامة مباراة نادي بيراميدز اف سي ضد النادي الأهلي في بطولة الدوري المصري الممتاز.


الاتهامات الموجهه من لاعب بيراميدز ضد حسين الشحات

ووجه لاعب بيراميدز اتهامات للشحات بالتعدي بالضرب والسب والقذف والإهانة والتشهير به، وعقدت محكمة مدينة نصر، عدة جلسات غاب عنها الشحات إلى أن تم اصدار الحكم اليوم الخميس، بحبس حسين الشحات لاعب الأهلي لمدة سنة. 


وشهدت الجلسات الماضية طلب محامي الشحات، من هيئة المحكمة، تأجيل القضية 3 أشهر لحين رفع القضية إلى المحكمة الدستورية.


كما طلب حضور جمال علام رئيس اتحاد الكرة، وعامر حسين رئيس لجنة المسابقات للإدلاء بشهادتهم في القضية، وهم محمود فتح الله مدرب بيراميدز، وطاقم تحكيم مباراة الأهلي وبراميدز، وسماع شهادة اللاعب طاهر محمد طاهر وعلي معلول ومحمد مجدي أفشة. 





حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-