إحالة لاعب الأهلي حسين الشحات للمحاكمة الجنائية

 

حسين الشحات

النيابة العامة أحالت اليوم الأربعاء اللاعب حسين الشحات من نادي الأهلي إلى محكمة جنح مدينة نصر بالقاهرة، حيث وُجهت له تهمة التعدي على لاعب نادي بيراميذر، محمد الشيبي.


وكان قد تقدم اللاعب حسين الشحات اعتذاراً خلال مشاركته في برنامج "رامز جاب من الآخر" الذي يُبث على قناة "إم بي سي مصر"، حيث أكد أنه يعتذر للاعب محمد الشيبي عن تصرفه الخاطئ تجاه والدته، مشيراً إلى أنه لم يكن من الصواب فعل ذلك، مؤكداً أنه كانت هذه المرة الأولى التي يقوم فيها بتصرف من هذا النوع.


وسبق ذلك بنشر "عربيكا نيوز" تفاصيل التحقيقات التي أُجريت بشأن حادثة التعدي على اللاعب محمد الشيبي، حيث أفاد في بلاغه ضد حسين الشحات لاعب الأهلي بأن الأخير هاجمه بالسباب وصفعه، معبراً عن استياءه بسبب تصرفاته، وقد شهدت الواقعة تواجد العديد من اللاعبين والجماهير ووسائل الإعلام.


ووفقاً لتقارير الشرطة، فإن في 23 يوليو الماضي، خلال مباراة كرة القدم بين فريقي بيراميذر والأهلي في استاد الدفاع الجوي بالقاهرة، قام حسين الشحات بالاعتداء على محمد الشيبي وسبه علناً أمام الملايين من المشاهدين.


وفي بلاغ قدمه الشيبي، اتهم حسين الشحات بالبلطجة والضرب والسباب والقذف والإهانة والتهديد، مما تسبب في إيذاء نفسي وجسدي له، خاصة بعد انتشار مقاطع الفيديو حول الحادثة على منصات التواصل الاجتماعي.


سبق أن نشرت "عربيكا نيوز" تصريحات محمد الشيبي، لاعب نادي بيراميدز، خلال التحقيقات التي أجرتها النيابة العامة، حيث أفاد بأن حسين الشحات، لاعب الأهلي، هدده قبل المباراة التي جمعت فريقيهما في استاد الدفاع الجوي بالقاهرة، وذلك بتهديده بكسر قدمه في مباراة سابقة في دولة الإمارات.


وفي برنامجه التلفزيوني، ذكر الإعلامي هاني حتحوت أن حسين الشحات تلقى إخطاراً بضبط وإحضار من النيابة العامة، وخلال التحقيقات، نفى اللاعب ارتكاب أي تعدي لفظي على محمد الشيبي، مشيراً إلى أن ما حدث كان نتيجة لتوتر الأجواء في الملعب، وقد قدم اعتذاره بحضور هاني سعيد.


وأقر الشحات خلال التحقيق بأنه توتر وسب نفسه أثناء تدخله مع لاعبي بيراميدز، كما طلب الشهادة من أربعة لاعبين من فريقه الأحمر، وهم: محمد الشناوي، ومحمد مجدي "أفشة"، ومحمود عبد المنعم "كهربا"، وطاهر محمد طاهر. وتم إطلاق سراح اللاعب الأهلي بكفالة قدرها 10 آلاف جنيه.




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-