عاجل: صدفة تمنح الأهلي لقب دوري أبطال إفريقيا على حساب الترجي التونسي

 

عاجل: صدفة تمنح الأهلي لقب دوري أبطال إفريقيا على حساب الترجي التونسي
الأهلي

يلتقي النادي الأهلي مع الترجي التونسي في نهائي دوري أبطال أفريقيا للمرة الثالثة، بعد مواجهتين سابقتين في نهائيات 2012 و2018. 


في نهائي 2012، تعادل الأهلي مع الترجي بهدف لكل منهما في مباراة الذهاب على استاد الجيش ببرج العرب في الإسكندرية، حيث سجل وليد الهيشري للترجي والسيد حمدي للأهلي.


أما في مباراة الإياب بالملعب الأولمبي في رادس، فقد انتصر الأهلي بهدفين لهدف، بأهداف من محمد ناجي جدو ووليد سليمان، في حين سجل نيانج هدف الترجي الوحيد.



وتجدد اللقاء بين الفريقين في النهائي الثاني، حيث فاز الأهلي في مباراة الذهاب بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، لكنه خسر في مباراة الإياب برادس بثلاثية نظيفة، وبذلك يتطلع الفريقان إلى مواجهة ثالثة.


3 نهائيات مكررة بين الأهلي والوداد

تكررت مواجهة الأهلي والوداد المغربي في نهائي دوري أبطال أفريقيا ثلاث مرات، حيث التقيا في نهائيات 2017 وتعادلا بهدف لكل منهما في ملعب الجيش المصري ببرج العرب، قبل أن يحقق الوداد الفوز بنتيجة هدف نظيف.


وفي لقاء آخر، التقى الفريقان مجددًا في نهائي عام 2022 الذي تقرر بمباراة واحدة، حيث فاز الفريق المغربي بنتيجة هدفين مقابل لا شيء، ثم تمكن الأهلي من كسر النحس وتحقيق اللقب في النهائي الثالث بعد أن فاز الفريق الأحمر في القاهرة بهدفين مقابل هدف، تلاه تعادل بهدف لكل فريق.



الصدفة التي تمنح الأهلي اللقب

الصدفة التي قد تمنح الأهلي اللقب هي أنه حسم النهائي الثالث لصالحه، وهو ما حدث في مباراة الرجاء، وهذا هو السيناريو الذي يأمله السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق.




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-