الوداد يهزم صن داونز في ذهاب نهائي الدوري الأفريقي

 

الوداد البيضاوي

حقق فريق الوداد المغربي فوزًا صعبًا على ملعبه محمد الخامس، على حساب ضيفه صن داونز الجنوب أفريقي، بثنائية مقابل هدف، في لقاء ذهاب نهائي بطولة الدوري الأفريقي، في نسختها الأولى.


تقدم الوداد بالهدف الأول عبر النيران الصديقة، في الدقيقة 41 من زمن المباراة، بعدما حول ريفالدو كويتزي، مدافع صن داونز الكرة بالخطأ في مرماه، ليمنح الفريق المغربي التقدم.


وكاد الوداد أن يضاعف النتيجة في الدقيقة 59، بعد كرة عرضية من يحيي عطية الله، ذهبت من أمام أيوب العملود، وهو منفرد بالمرمى، ليضيع فرصة هدف محقق لأصحاب الأرض، كاد ينهي به الأمور.


ونجح صن داونز في تسجيل التعادل بالدقيقة 74، بعد الحصول على ضربة جزاء، من لمسة يد على لاعب الوداد، ليتصدى المغربي عبد المنعم بوطويل لها، ويسجلها في المرمى، مانحًا الفريق الجنوب أفريقي التعادل.


ونجح الوداد في تسجيل التقدم من جديد بالدقيقة 78، بتصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء، عبر أنس سرغات، الذي استغل ارتداد الكرة من الدفاع ليصوبها في المرمى.


وأهدر الوداد فرصة قتل المباراة، بعد هجمة مرتدة من تمريرة من سامبو إلى حمدو الهوني، سددها بقوة، لكن عارضة ويليامز تصدت للكرة، وأنقذت صن داونز من هدف ثالث.


وينتظر الفريقان الحسم في لقاء الإياب للمباراة النهائية، التي ستقام في مدينة بريتوريا بجنوب أفريقيا، يوم الأحد المقبل، لتحديد بطل أول نسخة من الدوري الأفريقي، في ظل تفوق مبدئي للوداد في النتيجة.


اهداف مباراة الوداد وصن داونز (2-1) نهائي دوري السوبر الافريقي




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-