ماذا قدم إمام عاشور مع الأهلي .. ورقم مميز جديد للشناوي

 


بالأرقام.. ما قدمه اللاعب إمام عاشور مع النادي الأهلي منذ بداية الموسم

انضم لاعب النادي الأهلي إمام عاشور إلى الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، قادمًا من فريق الدانماركي ميتلاند، في صفقة وصل سعرها لما يقرب من مبلغ ثلاثة ملايين دولار، وظهر اللاعب بشكل رائع مع القلعة الحمراء منذ انضمامه لها.


اللاعب إشارك في كل مباريات الفريق منذ انطلاق الموسم

وشارك اللاعب إمام عاشور مع النادي الأهلي في أول مباراة هذا الموسم أمام فريق اتحاد العاصمة الجزائري، وظهر بشكل جيد في أول مباراة له مع المارد الأحمر.


وشارك إمام عاشور مع النادي الأهلي في كل مبارياته هذا الموسم سواء ضمن التشكيل الأساسي أو كبديل، بواقع 5 مباريات، نجح في تسجيل هدف، وصنع ثلاثة أهداف.


وأخر مباراة شارك فيها اللاعب كانت أمس أمام فريق إنبي في بطولة كأس مصر، وشارك في الشوط الثاني كبديل، ونجح في تسجيل أول أهدافه مع الأهلي.


ونجح إمام عاشور بعد تألقه مع القلعة الحمراء في العودة لصفوف منتخب مصر، إذ تم استدعائه من قِبل البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني للفراعنة لمعسكر أكتوبر الجاري لخوض وديتين أمام زامبيا والجزائر.


أرقام إمام عاشور مع النادي الأهلي

  • مشاركة: 5 مباريات
  • عدد دقائق:322 دقيقة
  • صناعة أهداف: 3
  • تسجيل: هدف


رقم مميز جديد لـ محمد الشناوي بعد التألق أمام إنبي في كأس مصر

أعلن الاتحاد الدولي للاعبين المحترفين، FIFPRO، عن قائمة اللاعبين الأعلى مشاركة مع أنديتهم ومنتخبات بلدهم خلال الـ12 شهرًا الماضية، حيث جاء محمد الشناوي حارس منتخب مصر والفريق الأول بالنادي الأهلي في المركز الثالث.


واحتل البرتغالي برونو فرنانديز لاعب مانشستر يونايتد المركز الأول في ترتيب اللاعبين المشاركين على مدار العام الماضي، وجاءت أرقام فرنانديز منذ كأس العالم 2018 في روسيا، التي كشفها موقع الاتحاد الدولي للاعبين المحترفين، بمعدل عدد الدقائق التي شارك فيها البرتغالي إلى 29486 دقيقة.


وحل في المركز الثاني لاعب نادي بالميراس ومنتخب باراجواي، بينما جاء محمد الشناوي حارس النادي الأهلي ومنتخب مصر بالمركز الثالث.


جدير بالذكر أن الإحصائيات كانت تهتم بإظهار أفضل اللاعبين الذين يحافظون على جهدهم الجسدي والذهني للمشاركة في أكثر مباريات على مدار عام.


ويأتي ذلك الرقم المميز للاعب محمد الشناوي، بعد 24 ساعة من تألقه في لقاء إنبي بنصف نهائي كأس مصر 2023، الذي أقيم أمس الأربعاء، باستاد القاهرة الدولي، وانتهى بفوز المارد الأحمر بثلاثية، وحافظ الحارس الدولي محمد الشناوي على نظافة شباكه.


ويلتقي الأهلي في النهائي مع الفائز من مباراة الزمالك وبيراميدز المحدد لها 8 نوفمبر المقبل، في نصف نهائي كأس مصر 2023.


ويستعد الأهلي لمواجهة الإسماعيلي الأحد المقبل، ضمن الجولة الثالثة لدوري نايل، التي تُقام على ستاد برج العرب بالإسكندرية.




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-