بعد أنباء إقصاء الترجي وهل يتأهل صن داونز بسبب واقعة المنشطات.. أول رد فعل من النادي الأهلي

 

بعد إقصاء الترجي من النهائي وتأهل صن داونز بسبب واقعة المنشطات.. أول رد فعل أهلاوي على الأنباء
الأهلي وصن داونز


الجدل يحيط بمشاركة الترجي في نهائي دوري أبطال أفريقيا


في خضم الجدل الشديد الذي يعم المشهد الرياضي، تتصاعد الانتقادات حول موقف الترجي التونسي من خوض مواجهة النهائي لدوري أبطال أفريقيا ضد النادي الأهلي.


تؤكد تقارير صحفية على فرض الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات عقوبات على تونس، بسبب عدم امتثالها للمدونة العالمية الخاصة بالوكالة. فقد تم منح تونس فترة مهلة لمدة 4 أشهر ابتداءً من نوفمبر الماضي للامتثال وتطبيق التعديلات والنصوص التشريعية والتنظيمية، إلا أن الامتثال لم يتم.


وفي خطوة تعتبرها الوكالة عقاباً لتونس، تم منعها من استضافة أي بطولة عالمية أو قارية وعدم السماح برفع علمها في أولمبياد أو بارالمبياد 2024، بالإضافة إلى عدم وجود أي ممثلين لتونس في لجان ومجالس الوكالة، وذلك بسبب عدم القدرة على تطبيق نسخة 2021 من مدونة الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات ضمن النظام القانوني الداخلي.


هذه القرارات أثارت تساؤلات حول موقف الترجي من مواجهة النهائي ضد الأهلي، المقرر إقامتها في تونس في 18 مايو الحالي، مما يجعل البعض يناقش احتمالية تأهل صن داونز بدلاً من الترجي أو نقل المباراة خارج تونس.


في هذا السياق، فقد قرر مجلس إدارة النادي الأهلي تجاهل الأنباء واتخاذ القرارات اللازمة. فاستقر على السفر إلى تونس يوم 15 مايو الحالي، أي قبل المواجهة بثلاثة أيام، ومن المتوقع أن يتولى محمود الخطيب مهمة رئاسة بعثة الفريق الأحمر في تونس، وفي حال عدم سفره، سيكون طارق قنديل عضو مجلس الإدارة هو رئيس البعثة.


الوسوم: أخبار الاهلي اخبار الترجي التونسي اخبار صن داونز استبعاد الترجي بعد أنباء إقصاء الترجي من النهائي وتأهل صن داونز بسبب واقعة المنشطات.. أول رد فعل أهلاوي صفقات الاهلي صفقات صن داونز صن داونز مارسيل كولر محمود الخطيب




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-