مجدي عبد الغني يعبر عن رأيه في تجاهل خالد مرتجي لمصافحة لاعبة الزمالك

مجدي عبدالغني

علق مجدي عبد الغني، نجم الكرة المصرية، على الواقعة التي شهدتها حفل تسليم ميداليات البرونزية في بطولة كأس مصر، حيث قام خالد مرتجي، أمين صندوق النادي الأهلي، بتجاهل مصافحة مريم مصطفى، لاعبة الزمالك للكرة الطائرة.

وأعرب عبد الغني في تصريحاته عبر برنامج "يا مساء الأنوار" عن رأيه في القضية، مؤكداً على ضرورة فصل دور الجمهور عن دور الإدارة والفريق الفني واللاعبين.

أكد أن رأي الجمهور لا يجب أن يتحكم في قرارات الإدارة، وأنه يجب على الجمهور أن يكون جمهوراً، واللاعب دوره اللاعب، والمدرب دوره المدرب، وكذلك الإدارة دورها، وعليها أن تتخذ القرارات وتتحمل مسؤوليتها، وإذا فشلت في ذلك، فإن التغيير يجب أن يكون في إطار الانتخابات.

وأشار عبد الغني إلى ملاحظته بشأن سيطرة الجمهور على المسؤولين، مؤكداً أنه يجب أن يكون هناك تفصيل واضح بين دور الجمهور ودور الإدارة، وأنه لا ينبغي للجمهور أن يفرض آرائه على المسؤولين ويعتبرهم مسؤولين عن أخطائهم.

وأكد أنه على كل مسؤول عندما يتحمل دوره الرسمي كمسؤول أن يتعامل مع الجميع بمساواة واحترام، وأن عدم تقديم التحية لشخص معين في مثل هذه المناسبات يعد تصرفاً غير لائق، مشيراً إلى أن المسؤولية تتطلب التصرف بحكمة واعتدال وعدم الخضوع لضغوط الجمهور.

تجاهل مصافحة مريم مصطفى

وقال ياسر قمر، إن قراره بعدم مصافحة اللاعبة مريم مصطفى جاء لاعتبارت لا علاقة لها بأزمتها مع النادي الأهلي، وأن التصرف لم يأت من باب التضامن مع مسئولي القلعة الحمراء.


وأوضح رئيس اتحاد الكرة الطائرة، أنه رفض مصافحة اللاعبات اللاتي رفضن ارتداء الميداليات خلال المراسم، وأنه فعل الأمر نفسه مع لاعبات الأهلي والشمس، وأن الأمر لا يتعلق بلاعبة الزمالك دون غيرها.


يذكر أن أنباء قد ترددت حول رفض ياسر قمر مصافحة لاعبة الزمالك خلال مراسم توزيع الميداليات، تضامنا مع مسئولي النادي الأهلي، وذلك قبل أن يوضح رئيس الاتحاد حقيقة الأمر.


الجدير بالذكر إنه كانت هناك أزمة بين اللاعبة مريم مصطفى والنادي الأهلي، حيث جددت تعاقدها مع الأهلي لمدة 4 سنوات، لكنها انتقلت بعدها إلى الزمالك وطلبت فسخ التعاقد، وقدم الأهلي شكوى للجنة الأولمبية واتحاد الطائرة، وطعنت اللاعبة بالتزوير في العقد.


وجاء رفض خالد مرتجي مصافحة مريم مصطفى، لهجوم اللاعبة ووالدتها على مجلس الإدارة بعد أزمة التجديد ثم الطعن بالتزوير، فضلًا عن رفض اللاعبة مصافحة الراحل العامري فاروق نائب رئيس الأهلي، في أحد المراسم السابقة.




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-