الأهلي يقسو على سان جورج بـ ثلاثية في دوري أبطال إفريقيا





فاز الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بثلاثة أهداف دون رد على حساب سان جورج الإثيوبي، في ذهاب الدور 32 من بطولة دوري أبطال أفريقيا، والذي أقيم على استاد القاهرة الدولي، ليضع قدمًا في دور المجموعات من البطولة.

بدأ الأهلي اللقاء بضغط متواصل على دفاعات سان جورج، بحثًا عن الهدف الأول في المباراة، واستحوذ الأحمر على المباراة، ضاغطًا على الفريق الإثيوبي.

وأتيحت فرصة للتقدم لصالح الأهلي في الدقيقة 11 من زمن المباراة، بعد تمريرة من إمام عاشور إلى حسين الشحات، الذي أطلق تصويبة قوية أعلى مرمى سان جورج لتضيع فرصة التقدم.

وأهدر محمود عبد المنعم كهربا فرصة هدف مؤكد، بعد تمريرة من إمام عاشور في الدقيقة 17، أبعدها الأول عن المرمى.

هدف الأهلي الأول أمام سان جورج
وسجل الأهلي الهدف الأول في الدقيقة 29 بعد تمريرة من إمام عاشور المتألق في المباراة إلى حسين الشحات الذي وضعها في المرمى.

وحرمت العارضة الأهلي من هدفين جاء الأول عبر رامي ربيعة الذي أطلق تصويبة قوية ارتدت من العارضة لتهدر فرصة التقدم الثاني، قبل أن يحاول سان جورج في هجمة بعد خطأ محمد الشناوي في استلام الكرة وقطعها مهجم الفريق الأثيوبي الذي سددها خارج المرمى.

قبل أن تاني الدقيقة 52 من زمن المباراة، بعد أن صوب إمام عاشور كرة قوية بعد تمريرة من علي معلول إلا أن كرته ارتطمت بالعارضة وخرجت خارج الملعب.

الهدف الثاني للأهلي أمام سان جورج
وسجل الأهلي الهدف الثاني بأقدام حسين الشحات بعد تمريرة من كهربا له وتصويبها من حدود منطقة الجزاء ليسجل منها الهدف الثاني.

وفي الدقيقة 73 من عمر اللقاء، كاد محمد الضاوي كريستو أن يسجل الهدف الثالث للنادي الأهلي، بعد تصويبة قوية مرت أعلي مرمى سان جورج.

وأطلق محمد مجدي أفشة تصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 87، تصدى لها حارس سان جورج وارتدت منه لكنه أعاد السيطرة عليها.

وأحرز الأهلي الهدف الثالث في الدقيقة الرابعة من الوقت بدلًا من الضائع عبر أحمد عبد القادر بعد اختراق دفاع الفريق الإثيوبي وتصويب الكرة على يسار حارس سان جورج.

ويترقب الأهلي مباراة الإياب أمام سان جورج الإثيوبي والذي سيقام يوم الجمعة المقبل على استاد القاهرة الدولي، من أجل حسم التأهل إلى دور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا.



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-