قرار بإيقاف صالح جمعة لمدة 6 أشهر وتغريمه 25 مليون دينار عراقي

 

قرار بإيقاف صالح جمعة لمدة 6 أشهر وتغريمه 25 مليون دينار عراقي
صالح جمعة

أفادت لجنة الانضباط في الاتحاد العراقي لكرة القدم بأنها قد فرضت عقوبة إيقاف على صالح جمعة، اللاعب المصري في صفوف نادي الكرخ العراقي، وذلك لمدة ستة أشهر. كما تم تغريم اللاعب ماليًا.


تأتي هذه العقوبات في أعقاب تصرفات صالح جمعة التي شملت استخدام لغة نابية وسلوك مهين ومسيء، بالإضافة إلى بصقه على حكم خلال مباراة فريقه ضد النجف في إطار الدوري العراقي لكرة القدم.


بيان الاتحاد العراقي حول صالح جمعة


صدر بيان من الاتحاد العراقي لكرة القدم يوم الثلاثاء يوضح تفاصيل العقوبة المفروضة على صالح جمعة، وجاء في البيان:


"في السابع من مايو لعام 2024، اجتمعت لجنة الانضباط في مقر الاتحاد العراقي لكرة القدم لبحث الأحداث التي وقعت خلال المباراة بين نادي الكرخ الرياضي ونادي النجف الرياضي ضمن دوري نجوم العراق، والتي أقيمت في ملعب النجف في الثلاثين من أبريل لعام 2024."


وتابع البيان: "بعد المراجعة والمداولة، ومن خلال الاطلاع على تقارير الحكم ومراقب المباراة، تبين للجنة قيام صالح جمعة، لاعب نادي الكرخ الرياضي الذي يحمل الرقم 13، باستخدام ألفاظ بذيئة وسلوك مهين ومسيء والبصق على حكم المباراة. ونظرًا لأن لائحة الانضباط في دوري نجوم العراق تسعى لتعزيز الأخلاق الحميدة والالتزام بالنزاهة والحفاظ على سمعة الرياضة العراقية، فقد قررت اللجنة ما يلي:


1. إيقاف لاعب نادي الكرخ الرياضي، صالح جمعة، الذي يحمل الرقم 13، لمدة ستة أشهر.


2. فرض غرامة مالية قدرها خمسة وعشرون مليون دينار عراقي (25,000,000 دينار) على اللاعب.


تم اتخاذ هذا القرار بالإجماع من قبل الحاضرين وفقًا لأحكام المادة 49 الفقرة 1 و 4/1، وهو قرار قابل للاستئناف وفقًا للمادة 144 من لائحة الانضباط، وذلك بتاريخ السابع من مايو لعام 2024."




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-