تهديد لعنة ريال مدريد لتتويج الأهلي بدوري الأبطال.. رقم تاريخي سلبي

 

تهديد لعنة ريال مدريد لتتويج الأهلي بدوري الأبطال.. رقم تاريخي سلبي
مودريتش وعبدالمنعم

انطلقت بعثة النادي الأهلي في رحلتها إلى الأراضي التونسية مساء اليوم، الأربعاء، استعدادًا لمواجهة فريق الترجي التونسي في لقاء الذهاب لنهائيات دوري أبطال إفريقيا، والمقرر إقامته مساء يوم السبت المقبل.


ستُلعب مباراة الذهاب بين الفريقين على استاد الملعب الأوليمبي حماد العقربي برادس، ومن المنتظر أن تبدأ المنافسة في تمام الساعة العاشرة مساءً بحسب توقيت القاهرة.


ومن المقرر أن يستضيف الأهلي مباراة الإياب ضد الترجي التونسي في مساء يوم السبت، الواقع في الخامس والعشرين من شهر مايو الجاري، على أرض ملعب ستاد القاهرة الدولي.


في سياق متصل، يستعد فريق ريال مدريد لملاقاة نظيره بروسيا دورتموند الألماني في المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا، والتي ستجمع الفريقين في مساء يوم السبت، الأول من شهر يونيو المقبل، على أرض ملعب ويمبلي بالعاصمة البريطانية لندن.


الأهلي ولعنة ريال مدريد في دوري أبطال إفريقيا

لطالما كانت هناك علاقة غريبة بين تأهل الأهلي لنهائيات دوري أبطال إفريقيا وتأهل ريال مدريد لنهائيات دوري أبطال أوروبا في نفس الموسم. ففي كل مرة يصل فيها ريال مدريد إلى النهائي الأوروبي، يبدو أن الأهلي يواجه عقبة في تحقيق اللقب الإفريقي.


وصل الأهلي إلى نهائي دوري الأبطال الإفريقي ثلاث مرات في المواسم التي شهدت تأهل ريال مدريد للنهائي الأوروبي، ولكنه لم يتمكن من الفوز باللقب في تلك المرات.


في عام 2017، خسر الأهلي النهائي الإفريقي أمام الوداد المغربي، بينما احتفل ريال مدريد بالفوز بدوري أبطال أوروبا على حساب يوفنتوس. وفي العام التالي، 2018، تكرر السيناريو حيث خسر الأهلي أمام الترجي التونسي، في حين تُوج ريال مدريد باللقب الأوروبي على حساب ليفربول.


وفي عام 2022، واجه الأهلي الهزيمة مرة أخرى في النهائي الإفريقي أمام الوداد، بالتزامن مع فوز ريال مدريد باللقب الأوروبي على حساب ليفربول.


هذا العام، يأمل الأهلي في كسر هذه اللعنة والتتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا، متحديًا الصدفة التي تربط نجاحاته بنتائج ريال مدريد في أوروبا، حيث يستعد الفريق الملكي لمواجهة بروسيا دورتموند في النهائي الأوروبي.




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-