بعد استبعاد رمضان صبحي من منتخب مصر بسبب المنشطات.. حسام حسن يستقر على بديله

 

بعد استبعاد رمضان صبحي من منتخب مصر بسبب المنشطات.. حسام حسن يستقر على بديله
منتخب مصر

قرر الجهاز الفني للمنتخب المصري الأول لكرة القدم، بقيادة حسام حسن، ضم لاعب بيراميدز إلى قائمة الفراعنة استعدادًا لمباراتي بوركينا فاسو وغينيا بيساو.


يستعد المنتخب المصري لمواجهة بوركينا فاسو وغينيا بيساو ضمن الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات كأس العالم 2026.


كان هناك استفسار من المنتخب المصري حول انضمام رمضان صبحي للقائمة وإمكانية مشاركته في المباراتين ضد بوركينا فاسو وغينيا، وجاء الرد بإيقاف اللاعب عن المشاركة في أي مباراة سواء مع ناديه أو المنتخب حتى يتم الفصل في نتيجة التحقيقات التي سيخضع لها بسبب أزمة المنشطات، مما دفع الجهاز الفني للمنتخب لاستدعاء إبراهيم عادل، لتصبح قائمة المنتخب 26 لاعبًا.


أعلن نادي بيراميدز رسميًا عن استدعاء لاعبه إبراهيم عادل إلى صفوف الفريق الوطني المصري الأول.


إبراهيم عادل
إبراهيم عادل


وفقًا للبيان الصادر عن المركز الإعلامي للنادي، تلقى بيراميدز إشعارًا رسميًا من الاتحاد المصري لكرة القدم يفيد باختيار إبراهيم عادل، قائد المنتخب الأولمبي، للانضمام إلى معسكر الفريق الوطني الأول.


من المنتظر أن يشارك عادل في المعسكر الذي يبدأ غدًا، بجانب اللاعبين مصطفى فتحي ومحمد حمدي. نتيجة لذلك، ستؤجل مباراة بيراميدز القادمة في كأس مصر بسبب هذا الاستدعاء.


ويعني ذلك ارتفاع عدد اللاعبين المستدعين من بيراميدز إلى ثلاثة، بإضافة عادل إلى حمدي وفتحي. كان الاتحاد قد أكد في وقت سابق أن مباراة بيراميدز ضد النصر في كأس مصر ستقام في موعدها المحدد يوم الجمعة 31 مايو، وذلك لوجود لاعبين اثنين فقط من بيراميدز في معسكر المنتخب، لكن هذا القرار تغير اليوم.


من جهة أخرى، أعلن الفريق الوطني المصري عن قائمته النهائية مع استدعاء إبراهيم عادل، بعد انتهاء المدة المحددة للاستفسار حول أهلية مشاركة رمضان صبحي.


ووفقًا لما أعلنه الاتحاد المصري لكرة القدم، فقد تقرر إيقاف رمضان عن المشاركة في أي مباراة، سواء مع ناديه أو الفريق الوطني، حتى يتم البت في نتائج التحقيقات المتعلقة بالتلاعب في عينة المنشطات التي خضع لها.


شاهد أيضا: كواليس جديدة: الكشف عن تفاصيل جديدة في قصة أزمة رمضان صبحي ومدة إيقافه


ويتواجد المنتخب المصري في المجموعة الأولى من تصفيات كأس العالم 2026، إلى جانب منتخبات بوركينا فاسو، غينيا بيساو، سيراليون، إثيوبيا، وجيبوتي.


ويتصدر المنتخب المصري ترتيب المجموعة الأولى من تصفيات كأس العالم 2026 برصيد 6 نقاط، يليه منتخب بوركينا فاسو في المركز الثاني برصيد 4 نقاط، وبنفس الرصيد تأتي غينيا بيساو في المركز الثالث، بينما تحتل سيراليون وإثيوبيا المركزين الرابع والخامس على التوالي بنقطة واحدة، وتتذيل جيبوتي الترتيب بدون نقاط.


قائمة منتخب مصر لمباراتي بوركينا فاسو وغينيا بيساو

  • حراسة المرمى: محمد الشناوي - مصطفي شوبير - محمد عواد - مهدي سليمان.
  • خط الدفاع: محمد عبد المنعم - رامي ربيعه - ياسر إبراهيم - احمد رمضان بيكهام - محمد هاني - أكرم توفيق - محمد حمدي - أحمد فتوح.
  • خط الوسط: مروان عطية - حمدي فتحي - أحمد نبيل كوكا - إمام عاشور - أحمد سيد زيزو - ناصر ماهر - إبراهيم عادل - مصطفي فتحي - محمود حسن تريزيجيه.
  • خط الهجوم: محمد صلاح - مصطفي محمد - محمد الشامي - أحمد أمين أوفا - محمد شريف.




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-