رسميًا.. تعرف علي ميعاد انتهاء تخفيف الأحمال وإنقطاع الكهرباء 2024 في مصر

 

رسميًا.. تعرف علي ميعاد انتهاء تخفيف الأحمال وإنقطاع الكهرباء 2024 في مصر
إنقطاع الكهرباء

تم الإعلان عن موعد انتهاء تخفيف الأحمال الكهربائية لعام 2024، وذلك بعد تصدر الخبر في محرك البحث "جوجل" إثر تصريحات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، في المؤتمر الصحفي الذي عقد بعد جولته في محافظتي البحيرة والإسكندرية، حيث أكد على متابعة الحكومة لكافة ردود أفعال المواطنين بشأن انقطاع الكهرباء وتخفيف الأحمال لعام 2024.

موعد انتهاء تخفيف الأحمال 2024


كشف الدكتور مصطفى مدبولي عن موعد انتهاء تخفيف الأحمال في عام 2024 خلال مؤتمر صحفي عُقد أمس، موضحًا أنه تم وضع خطة بالتعاون مع وزيري البترول والكهرباء لإنهاء تخفيف الأحمال بحلول نهاية التوقيت الصيفي، أو في أقصى تقدير بحلول شهري نوفمبر أو ديسمبر من العام نفسه.

أفاد الدكتور مصطفى مدبولي بأنه أصدر توجيهات لوزير الكهرباء بوضع خطة رباعية السنوات لتعديل أسعار الكهرباء تدريجياً، بحيث تظل الشرائح الأقل دخلاً مدعومة بشكل كبير، في حين ستبدأ فئات أخرى بتغطية الفارق. وأكد على أهمية الإسراع في هذه الخطوات لضمان عودة الاستقرار إلى النظام الكهربائي، مشدداً على أن الدولة لا تستطيع تحمل تكاليف الدعم المتزايدة إلى الأبد.

وقف انقطاع الكهرباء 2024


أفادت الشركة القابضة للكهرباء في بيان سابق نشرته على صفحتها الرسمية بموقع «فيسبوك» أنها، استجابة لطلب من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قررت عدم تطبيق خطة تخفيف الأحمال الكهربائية التي كانت مقررة من الساعة 8 صباحًا إلى 3 مساءً خلال فترة الامتحانات في المدارس على مستوى الجمهورية. وذلك من تاريخ 8 مايو 2024 حتى 20 يوليو 2024، حيث ستُطبق الخطة من الساعة 3 مساءً حتى الساعة 7 مساءً، مع توزيع الفصل الكهربائي على مناطق الجمهورية بحيث لا تتجاوز مدة الفصل ساعتين لكل منطقة، وقد جاء هذا القرار بالتنسيق مع قطاع البترول.

أرقام أعطال الكهرباء


كما يستطيع المواطنون التواصل مع خدمة أعطال الكهرباء في حالة انقطاع الكهرباء في مواعيد غير مواعيد جدول تخفيف الأحمال 2024 المعلن عنه من خلال الأرقام التالية:


  • الاتصال على الخط الساخن 121، للخدمة ولأعطال الكهرباء، والتقديم عن عطل، أو أي شكوى تخص فواتير الكهرباء، ومتاح على مدار الـ 24 ساعة.
  • الاتصال على 359، للتواصل مع رقم شركة الكهرباء لخدمة حساب الفاتورة.
  • الاتصال على 527935، رقم شركة الكهرباء لتقديم الاستفسارات العامة.
  • الاتصال على رقم شركة الكهرباء 2835989 لتقديم البلاغات الفنية.
  • للإبلاغ عن القراءات يمكنك الاتصال برقم 146197.




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-