لهذا السبب رفضت مصافحة لاعبة الزمالك.. والأهلي بريء ..رئيس اتحاد الطائرة يوضح

مريم مصطفى

خلال تسليم ميداليات بطولة كأس مصر للسيدات، التي شهدت تتويج الأهلي باللقب، كشف المهندس ياسر قمر رئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة الطائرة عن كواليس مثيرة. في مراسم توزيع الميداليات، رفض قمر مصافحة لاعبة الزمالك مريم مصطفى التي حصلت على الميدالية البرونزية مع فريقها.


هذا الرفض أثار تساؤلات حول الأسباب وراء هذه الواقعة، مما جعل الحضور يتساءل عن الخلفية والدوافع وراء هذا السلوك الغير متوقع.


تصريحات رئيس اتحاد الكرة الطائرة تكشف كواليس حادثة تسليم ميداليات بطولة كأس مصر للسيدات

وقال ياسر قمر، إن قراره بعدم مصافحة اللاعبة مريم مصطفى جاء لاعتبارت لا علاقة لها بأزمتها مع النادي الأهلي، وأن التصرف لم يأت من باب التضامن مع مسئولي القلعة الحمراء.


وأوضح رئيس اتحاد الكرة الطائرة، أنه رفض مصافحة اللاعبات اللاتي رفضن ارتداء الميداليات خلال المراسم، وأنه فعل الأمر نفسه مع لاعبات الأهلي والشمس، وأن الأمر لا يتعلق بلاعبة الزمالك دون غيرها.


يذكر أن أنباء قد ترددت حول رفض ياسر قمر مصافحة لاعبة الزمالك خلال مراسم توزيع الميداليات، تضامنا مع مسئولي النادي الأهلي، وذلك قبل أن يوضح رئيس الاتحاد حقيقة الأمر.

تجاهل مصافحة مريم مصطفى

الجدير بالذكر إنه كانت هناك أزمة بين اللاعبة مريم مصطفى والنادي الأهلي، حيث جددت تعاقدها مع الأهلي لمدة 4 سنوات، لكنها انتقلت بعدها إلى الزمالك وطلبت فسخ التعاقد، وقدم الأهلي شكوى للجنة الأولمبية واتحاد الطائرة، وطعنت اللاعبة بالتزوير في العقد.


وجاء رفض خالد مرتجي مصافحة مريم مصطفى، لهجوم اللاعبة ووالدتها على مجلس الإدارة بعد أزمة التجديد ثم الطعن بالتزوير، فضلًا عن رفض اللاعبة مصافحة الراحل العامري فاروق نائب رئيس الأهلي، في أحد المراسم السابقة.

الأهلي يتوج بلقب كأس مصر للكرة الطائرة للسيدات

في أحداث مثيرة، حصد فريق سيدات الكرة الطائرة بنادي الأهلي لقب بطولة كأس مصر للموسم المحلي 2023/2024، وذلك بعد أداء متميز أمام فريق الشمس في المباراة النهائية، حيث انتهت بفوز الأهلي بنتيجة 3/0.


تألق فريق الأهلي في المباراة الحاسمة، حيث تمكن من تحقيق الانتصار بنتائج قاطعة في الأشواط الثلاثة. انتهت الأشواط بالنتائج التالية: 25/20، 25/13، و25/10.


وقد تأهل النادي الأهلي إلى المباراة النهائية بعد تغلبه على فريق وادي دجلة بنتيجة 3/0، بينما تأهل فريق الشمس بعد مباراة صعبة أمام الزمالك انتهت بنتيجة 3/2.


وفي مباراة تحديد صاحب المركز الثالث، نجح فريق الزمالك في تحقيق الفوز على وادي دجلة بنتيجة 3/0، مما أكسبه المركز الثالث في البطولة.


تم إقامة المنافسات في صالة اتحاد الشرطة بالدراسة، وللأسف بدون حضور جماهيري، إذ كانت البطولة تحت إشراف مجلس إدارة الأندية المشاركة وأسر اللاعبين.


ومن المقرر أن تُقام نهائيات كأس مصر لرجال الكرة الطائرة في العاصمة الإدارية الجديدة يومي 27 و28 أبريل، وذلك أيضًا بدون حضور جماهيري. حيث تأهل للدور نصف النهائي كل من الأهلي والزمالك وبتروجت وطلائع الجيش، في انتظار منافسات قوية لتحديد بطل البطولة.


في سلسلة منافسات مثيرة، نال الفريق الأول للكرة الطائرة سيدات بنادي الأهلي تحت قيادة المدير الفني إبراهيم فخر الدين لقب بطولة الدوري الممتاز للموسم الحالي 2023/2024. وصار هذا التتويج حقيقة بعد فوزهم القاطع على منافسهم التقليدي الزمالك بنتيجة 2-1 في مجموع المباريات النهائية.


انطلقت المباريات النهائية بتفوق ملحوظ للأهلي في المباراة الأولى، حيث تمكنوا من الفوز بثلاثة أشواط متتالية بنتيجة 3-0، مما جعلهم يبدون في أفضل حالاتهم ويتوجهون بثقة نحو اللقب. لكن المفاجأة جاءت في المباراة الثانية، حيث نجح الزمالك في التعادل بنفس النتيجة، مما أدى إلى تعادل الفريقين في المجموع العام والحاجة لإقامة مباراة فاصلة لتحديد البطل.


وفي المباراة الفاصلة المثيرة، استطاع الأهلي أن يظهر جاهزيته وقوته الجسدية والنفسية، حيث فاز بالمباراة بنفس نتيجة المباراة الأولى، 3-0، في مواجهة محمومة جمعت بين الفريقين وأثارت حماسة الجماهير.


بهذا الفوز، يضيف الأهلي لقب بطولة الدوري الممتاز لسجل إنجازاته، ويبرز تفوقه على منافسه التقليدي، الزمالك، في عالم الكرة الطائرة النسائية.


تم الإعلان عن موعد مباريات الدور قبل النهائي والنهائي من بطولة كأس مصر للكرة الطائرة رجال، للموسم الحالي 2023/2024، من قبل اتحاد الكرة الطائرة برئاسة المهندس ياسر قمر. وجاء جدول المباريات كما يلي:


في الدور قبل النهائي:

- الأهلي يواجه بتروجت يوم السبت 27 أبريل.

- الزمالك يتنافس مع طلائع الجيش يوم السبت 27 أبريل أيضًا.


وفي النهائي:

- سيلتقي الفائز من مباراة الأهلي وبتروجت مع الفائز من مباراة الزمالك وطلائع الجيش يوم الأحد 28 أبريل.


في سياق متصل، اقترب المدرب البرازيلي ماركوس ميراندا من تولي قيادة منتخب مصر للكرة الطائرة رجال خلال فعاليات أولمبياد باريس 2024. وقد أفادت مصادر بأن الاتحاد الدولي للكرة الطائرة رشح ميراندا لهذا المنصب، وأن المفاوضات جارية حاليًا.


وقد عمل ميراندا سابقًا مع منتخبات مصر، حيث حقق المركز الخامس مع منتخب تحت 23 عامًا في بطولة العالم.


من ناحية أخرى، أكد عمرو مخلوف، أمين صندوق الاتحاد المصري للكرة الطائرة، على الجهود المبذولة من قبل مجلس الإدارة برئاسة المهندس ياسر قمر لرفع مستوى اللعبة في مصر. وأشار مخلوف إلى أن وضع آلية للمسابقات واختيار الأجهزة الفنية المناسبة وتوفير البرنامج التدريبي المناسب والاهتمام بكل منتخب قبل المشاركة في البطولات هي أسباب تفوق المنتخبات المصرية في السنوات الأخيرة في عالم الكرة الطائرة.




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-