ليفربول لم يستطع إكمال الريمونتادا ويكتفي بهدف صلاح ويودع الدوري الأوروبي أمام أتالانتا

 

ليفربول واتلانتا بث مباشر
ليفربول واتلانتا بث مباشر

في مباراة إياب ربع نهائي دوري الأوروبي لموسم 2023-2024، ودّع فريق ليفربول البطولة على الرغم من تحقيق الفوز في مباراة اليوم الخميس أمام أتالانتا الإيطالي بهدف دون رد.


التقى الفريقان في استاد جيويس، وسجل محمد صلاح هدف المباراة الوحيد من ركلة جزاء في الدقيقة السادسة⁴. ورغم الفوز، لن يصعد ليفربول للدور نصف النهائي بسبب هزيمته في مباراة الذهاب بنتيجة 3-0 في لقاء أقيم على ملعب آنفيلد.


ليفربول لم يحقق أي نتيجة إيجابية منذ انتصاره على فريق شيفيلد يونايتد بنتيجة 3-1 في مباراة الجولة الـ 31 لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث تعادل مع مانشستر يونايتد بنتيجة 2-2، ثم خسر أمام أتالانتا بنتيجة 3-0، وأخيرًا هُزم بهدف دون رد أمام كريستال بالاس.


ليفربول كان يطمح في تحقيق الفوز في مباراة اليوم بنفس الروح التاريخية التي فعلها من قبل أمام برشلونة في عام 2019، عندما تلقى الفريق الإنجليزي الهزيمة في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بنتيجة 3-0 في لقاء أقيم على ملعب كامب نو، قبل أن ينتصر في الإياب بنتيجة 4-0 ليتأهل للمباراة النهائية من ملعب آنفيلد. فيما يلي تفاصيل المباراة:


- هدف صلاح:

    - الدقيقة 6: صلاح يفتتح التسجيل من ركلة جزاء نفذها بنجاح على يسار الحارس داخل الشباك⁴.

- الدقيقة 12: سوبوسلاي سدد من خارج منطقة الجزاء ولكن كرته وصلت سهلة إلى أحضان الحارس.

- الدقيقة 21: أرنولد أرسل عرضية من الجهة اليمنى داخل منطقة الجزاء ولكن الحارس خوان موسو أمسك الكرة بسهولة.

- الدقيقة 28: لاعب أتالانتا سدد كرة يسارية من على حدود منطقة الجزاء ولكن كرته مرت بجوار القائم الأيسر بقليل إلى خارج الملعب.

- الدقيقة 39: صلاح تسلم تمريرة وانطلق بسرعته تجاه المرمى وسدد الكرة

في الشوط الثاني، استمرت المباراة بنفس النتيجة حيث لم يتمكن أي من الفريقين من تسجيل هدف إضافي. حاول ليفربول تحقيق التعادل العام، ولكن دفاع أتالانتا كان قويًا ومنظمًا. في الدقيقة 58، أرسل أرنولد عرضية متقنة داخل منطقة الجزاء حولها فان دايك رأسية، لكن الحارس موس أمسك الكرة بسهولة.


بالرغم من جهود ليفربول، لم يتمكن الفريق من تحقيق الفوز الكبير الذي كان يطمح إليه. وبهذا، يودع ليفربول بطولة الدوري الأوروبي من ربع النهائي. يبقى لديه الآمال في تحقيق نجاحات أخرى في المواسم المقبلة. 




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-