إعلان موعد قرعة كأس مصر وترقب مواقف الأهلي والزمالك

 

إعلان موعد قرعة كأس مصر وترقب مواقف الأهلي والزمالك
إعلان موعد قرعة كأس مصر

كشف عامر حسين، رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم، عن موعد إجراء قرعة بطولة كأس مصر لموسم 2023/2024، وأيضًا عن موقف الأهلي والزمالك من البطولة، عقب تأهلهما لنهائيات دوري أبطال إفريقيا والكونفيدرالية الإفريقية.


وقد تأهل الأهلي لنهائي دوري الأبطال بعد تغلبه على مازيمبي الكونغولي في الدور نصف النهائي، وكذلك تأهل الزمالك للمباراة النهائية للكونفيدرالية بعد فوزه على دريمز الغاني.


وأوضح عامر حسين في تصريحاته لبرنامج "بوكس تو بوكس" مساء الأحد، أن اللائحة تحتوي على بنود واضحة تتعلق بتأجيل المباريات المحلية في حال تأهل الأهلي والزمالك أو أي من الأندية الأخرى لنهائيات البطولات الإفريقية.


وذكر أن الموسم الحالي للدوري الإنجليزي الممتاز سينتهي في 19 مايو المقبل، لكن الموسم الأوروبي سيمتد بسبب المباريات الدولية.


وأضاف عمر حسين أنه إذا تم احتساب موعد نهاية الدوري الإنجليزي مع امتداد الموسم بسبب المباريات الدولية، فإن الموسم سيستمر حتى بداية يوليو.


وتابع قائلاً: نعلم أن للأهلي العديد من المباريات المؤجلة، وهذا نتيجة لارتباطات الفريق بمشاركات متعددة، خصوصًا أن تنظيم البطولات الإفريقية يختلف عن الأوروبية بسبب قصر المسافات وقلة ساعات السفر، ولدينا ظروف مختلفة في مصر.


وأشار إلى أنه تم تحديد جدول معسكرات منتخب مصر، حيث سيحصل الجهاز الفني على أسبوع إضافي قبل كل معسكر دولي، والمعسكر القادم سيكون في 27 مايو، بينما تبدأ المباريات الدولية من 3 إلى 11 يونيو.


واختتم: ستجرى قرعة كأس مصر الأسبوع المقبل، وستتم بالنظام المعتاد، ولن تُقام مباريات الفريق الذي سيواجه الأهلي أو الزمالك خلال مايو بسبب تأهلهما لنهائيات البطولات الإفريقية، وستُحدد مواعيد هذه المباريات لاحقًا، حيث قررنا عدم توقف مباريات الدوري المصري من أجل كأس مصر.




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-