رسمياً.. برشلونة يغيب عن مونديال الأندية 2025 .. إعرف السبب

رسمياً.. برشلونة يغيب عن مونديال الأندية 2025
برشلونة
 

برشلونة يُبعد عن مونديال الأندية 2025 بعد وداعه المُرّ من دوري أبطال أوروبا


في خبر مُحزن لجماهير برشلونة، تأكد بشكل رسمي غياب الفريق الكتالوني عن منافسات مونديال الأندية 2025، وذلك بعد خروجه من دوري أبطال أوروبا في ربع النهائي أمام باريس سان جيرمان بنتيجة (4-1)، متجاوزًا فوزه السابق في مباراة الذهاب بنتيجة (3-2).


وفقًا لصحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، لم يكتف برشلونة بالوداع من دوري الأبطال بل سيغيب أيضًا عن بطولة كأس العالم للأندية 2025 التي ستضم 32 فريقًا.


كان من المفترض على برشلونة بلوغ الدور نصف النهائي ليُشارك في المونديال، إلا أن خروج أتلتيكو مدريد أيضًا من نفس الدور على يد بوروسيا دورتموند بنتيجة (5-4)، أضاف صعوبة جديدة على مشوار الفريق الكتالوني.


بفارق 6 نقاط، كان أتلتيكو مدريد متقدمًا على برشلونة (77 مقابل 71) وفقًا لنتائج الفريقين في النسخ الأربع الأخيرة من دوري أبطال أوروبا، مما جعله يحتل المركز الثاني كفريق إسباني وراء ريال مدريد.


وبذلك، يكون أتلتيكو مدريد هو الفريق الـ 22 الذي ضمن مشاركته في البطولة من بين 32 فريقًا كان من المفترض أن يشاركوا فيها.


من جهة أخرى، تأكدت مشاركة أندية مانشستر سيتي، وتشيلسي، وإنتر ميلان، وبايرن ميونخ، وباريس سان جيرمان، وبوروسيا دورتموند، ويوفنتوس، وبورتو، وبنفيكا في البطولة التي ستُقام في الولايات المتحدة الأمريكية.


ستستضيف الولايات المتحدة الأمريكية منافسات كأس العالم للأندية في نظامها الجديد الذي يتضمن مشاركة 32 فريقًا، وسيكون من المثير متابعة الفرق العالمية المشاركة في هذا الحدث الكروي الكبير.




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-