تحديد مواعيد ومكان مباراتي الأهلي والزمالك: "المواجهة الأضخم في تاريخ الكرة المصرية"

موعد مباراة الاهلي والزمالك


القمة المصرية بين الأهلي والزمالك تنتقل إلى المملكة العربية السعودية

بعد الموافقة من الناديين ورابطة الأندية المحترفة، تم تحديد موقع إقامة مباراتي القمة بين الأهلي والزمالك في دوري Nile، والتي ستجري في المملكة العربية السعودية.


وأكدت رابطة الأندية المحترفة في بيان رسمي أن هذه الخطوة تعد الأضخم والأكثر تاريخية في تاريخ الكرة المصرية، وأشارت إلى أنها نتيجة للمفاوضات التي جرت مع الشركة المتحدة والجانب السعودي على مدار الأشهر الماضية.


وتوضح الرابطة أن الأندية المصرية ستحصل على عائد مالي كبير بسبب هذا التحرك، وليس الأهلي والزمالك فقط وفقًا للاتفاقات المبرمة.


موعد مباراتي الأهلي والزمالك في دوري Nile

ويلتقي الأهلي والزمالك في دوري Nile، يوم 15 أبريل الجاري، في لقاء مؤجل من الجولة العاشرة، بينما يلتقي الفريقان يوم 25 يونيو المقبل في لقاء الجولة 27 من عمر المسابقة.


وتقرر إقامة مباراة القمة الأولى «على أرض الزمالك» يوم 15 أبريل الجاري على ملعب الأول بارك في جامعة الملك سعود بالرياض.


بينما قررت رابطة الأندية إقامة مباراة القمة في الدور الثاني «على أرض الأهلي» يوم 25 يونيو المقبل على ملعب الجوهرة المشعة بمدينة الملك عبدالله بجدة.


الأهلي يحسم موقفه من إقامة مباراتي القمة في السعودية

بعد انعقاد اجتماع مجلس إدارة النادي الأهلي، تم اتخاذ قرار بإرسال خطاب رسمي إلى رابطة الأندية المحترفة لكرة القدم بشأن إقامة مباراتي القمة في المملكة العربية السعودية.


جاء نص البيان الذي تم إصداره بعد الاجتماع كالتالي: "نأخذ بعين الاعتبار خطابكم المتعلق بإقامة مباراتي الأهلي والزمالك في بطولة الدوري في المملكة العربية السعودية. يجب التأكيد على أن النادي الأهلي ليس له دور في تحديد المواعيد والملاعب التي تُلعب عليها المباريات. هذه القضية تتعلق بصلاحيات رابطة الأندية المحترفة، التي تدير وتنظم المسابقات بطريقة تتفق مع مصلحة الكرة المصرية. إذا كان ذلك يُعتبر في مصلحة العامة، فإن النادي الأهلي ليس لديه أي مشكلة به".


وأضاف البيان: "نحن نؤكد على ضرورة توفير فترة كافية للاستعدادات اللازمة لفريقنا قبل مواجهة أي مباراة قادمة في البطولة الإفريقية. فيما يتعلق بالجوانب التنظيمية لإقامة المباراتين، فإننا ندرسها حاليًا وسنقوم بالتواصل معكم في الأيام القادمة بالتفاصيل".




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-