موعد مباراة الأهلي القادمة في دوري أبطال إفريقيا: الحسم المرتقب ضد مازيمبي

 

تعادل سلبي للأهلي مع مازيمبي في الكونغو يعزز فرص التأهل للنهائي في موقعة القاهرة
الأهلي ومازيمبي

عاد الأهلي من ملعب مازيمبي بتعادل سلبي في مباراة اليوم السبت، التي أقيمت على أرض الأخير بالكونغو، ضمن ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا لهذا الموسم.


وفشل الأهلي في استغلال فرص التسجيل خلال الشوط الأول، بينما برز مازيمبي في اللحظات الأخيرة، لكن الحارس مصطفى شوبير تألق في التصدي للهجمات الكونغولية، محافظًا على شباكه نظيفة.


في الشوط الثاني، دفع مارسيل كولر بأوراقه الرابحة وسط تبادل الهجمات، وكانت أبرز الفرص انفراد كهربا بمرمى مازيمبي، لكنه أهدرها بعجلة.


موعد المباراة القادمة للأهلي في دوري أبطال إفريقيا

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" مؤخرًا عن موعد مباراة الإياب بين الأهلي ومازيمبي، المقرر إقامتها مساء الجمعة المقبل، الموافق 18 أبريل.


ستاد القاهرة الدولي سيكون مسرحًا لأحداث مباراة الإياب هذه، التي ستبدأ في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة.


وبدأ الأهلي تشكيل اليوم كالآتي: "حراسة المرمى: مصطفى شوبير، خط الدفاع: علي معلول، محمد عبد المنعم، رامي ربيعة، محمد هاني، خط الوسط: أحمد نبيل كوكا، عمرو السولية، أكرم توفيق، والهجوم: أحمد عبد القادر، رضا سليم، وسام أبو علي".


وجاء تشكيل مازيمبي كالتالي: حراسة المرمى: أليونا بادارا فاتي، خط الدفاع: إبراهيما كيتا، جونسون أتيبو، ماجلوار نتامبوي، إرنست لوزول، خط الوسط: أوجستين أولادابو، جلودي ليكونزا، سوزي زيمانجا، والهجوم: فيلي تراوري، جويل بيا، فيليبي كينزومبي.


وغاب عن الأهلي عدة عناصر أساسية بسبب الإصابات، منهم محمد الشناوي ومروان عطية وإمام عاشور وأليو ديانج، بالإضافة إلى ياسر إبراهيم وحسين الشحات.


وشهدت المباراة مشاركة الجنوب إفريقي بيرسي تاو كبديل، بعد غيابه عن آخر ثلاث مباريات للأهلي في الدوري، حيث دخل في الشوط الثاني.


وقبل مباراة اليوم، التقى الأهلي مع مازيمبي في أربع مواجهات سابقة، حقق خلالها الأهلي فوزين وتعادل وخسارة واحدة، مع تسجيل ثلاثة أهداف واستقبال مثلها.


أول مواجهة بين الأهلي ومازيمبي كانت في الأول من سبتمبر 2002، ضمن دوري أبطال إفريقيا لذلك العام، في الجولة الثالثة من دور المجموعات، وانتهت بفوز الأهلي بهدف نظيف، بينما انتهى اللقاء الثاني بتعادل سلبي.




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-