عاجل .. عودة الرباعي الأساسي: الأهلي يُفاجئ جمهوره بعودتهم لتدريبات الفريق

 

عاجل .. عودة الرباعي الأساسي: الأهلي يُفاجئ جمهوره بعودتهم لتدريبات الفريق
الأهلي

عودة الرباعي المصاب يُشعل آمال الأهلي


أعلن النادي الأهلي عودة رباعي الفريق المصاب إلى التدريبات، وسط تفاؤل كبير من جماهير النادي الحمراء، خاصةً بعد تألقهم السابق وأدائهم اللافت.


استعاد النادي الأهلي قوته وروحه القتالية قبل مواجهة مازيمبي الكونغولي المرتقبة في إياب دور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا، في خطوة هامة تعزز من آمال الجماهير في تحقيق الانتصار والتأهل للمرحلة النهائية من البطولة.


وكان الأهلي قد خاض مواجهة الذهاب أمام مازيمبي على أرضه في لقاء انتهى بالتعادل السلبي، وبعد ذلك بدأ التركيز على تجهيز الفريق للمواجهة القادمة.


وفي مفاجأة سارة للجماهير، شهدت التدريبات عودة عدد من اللاعبين المصابين، حيث شارك محمد الشناوي وحسين الشحات وأليو ديانج وإمام عاشور في المران الجماعي، بعد تعافيهم من الإصابة. ولم يكن هذا فحسب، بل شهد المران أيضًا مشاركة أحمد نبيل "كوكا" وأكرم توفيق بعد إصابتهما في المباراة السابقة أمام مازيمبي.


عودة الرباعي المصاب يُشعل آمال الأهلي
لاعبي الأهلي

وفيما يتعلق بحالة اللاعبين المصابين الآخرين، فقد أبقى الجهاز الفني على ياسر إبراهيم ومروان عطية في قائمة المصابين، بينما يظل الجهاز الطبي يحدد إمكانية مشاركتهما في المباراة القادمة بناءً على جاهزيتهما البدنية.


ومن المتوقع أن تكون المباراة القادمة بين الأهلي ومازيمبي في إياب نصف النهائي لدوري أبطال إفريقيا على ملعب استاد القاهرة، حيث يسعى الفريق لتحقيق الفوز وحسم التأهل للمرحلة النهائية من البطولة.


الرباعي المكون من الحارس الأساسي للفريق محمد الشناوي، واللاعبين حسين الشحات، وأليو ديانج، وإمام عاشور، عادوا للانضمام إلى التدريبات الجماعية على ملعب مختار التتش، بعد فترة من الغياب بسبب الإصابة.


وقد شارك الشناوي في جلسة تدريب الحراس، فيما انضم الشحات للمران بقناع واقٍ على الوجه، وشارك ديانج وإمام بشكل طبيعي في المران، الذي شمل جانبًا بدنيًّا وتدريبات فنية متنوعة.


وأكد الدكتور أحمد جاب الله، رئيس الجهاز الطبي للفريق، أن الرباعي تعافوا تمامًا وأصبحوا جاهزين من الناحية الطبية، بعد اجتيازهم لبرنامج تأهيلي خاص تحت إشراف الجهاز الطبي.


هذه العودة المنتظرة للرباعي المصاب تعتبر بمثابة دفعة قوية للفريق، خاصةً في ظل المنافسات المحلية والقارية التي يشارك فيها الأهلي، وتزامنًا مع بداية المرحلة الحاسمة من الموسم.


مارسيل كولر يتفكر بجدية في الاختيار بين متولي ونيدفيد


في استعداداته لمواجهة مازيمبي، يدرس مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بعناية شديدة خياراته في وسط الملعب. يأتي ذلك بعد عدم تأكيد مشاركة كوكا وعطية في المباراة القادمة، ويأمل كولر في اختيار اللاعب الأنسب لتعويض غيابهما.


تألق متولي في مباراة الذهاب أثار اهتمام كولر، حيث يفكر في الدفع به في موقع وسط الملعب لتأمين الوسط وتسهيل اللعب الهجومي والدفاعي أمام هجمات مازيمبي القوية. بجانبه، يبدو نيدفيد كخيار آخر يمكن الاعتماد عليه، لكن القرار لا يزال قيد المراجعة والتقييم.


محمود متولي


المصدر في النادي أشار إلى أن كولر يسعى لتوفير توازن في وسط الميدان، ويدرس أيضًا إمكانية استخدام محمد مجدي أفشة كخيار بديل، لتغطية النقص في الخط الوسطي بسبب الإصابات وانعدام الاستعداد.


من المتوقع أن يعود الفريق الأهلي لتدريباته اليوم الثلاثاء، بعد فترة راحة استمرت لمدة 48 ساعة عقب عودته من الكونغو، حيث سيستأنف اللاعبون الاستعداد لمواجهة مازيمبي والسعي نحو الانتصار للتأهل لنهائي دوري أبطال أفريقيا.




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-