بعد توليه قيادة الفراعنة.. هل يستبعد حسام حسن نجم الأهلي من المنتخب؟

 

حسام حسن

بات عمر كمال عبد الواحد لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مهددًا بعدم الانضمام لمنتخب مصر خلال الفترة المقبلة، في ظل تولي حسام حسن القيادة الفنية للفراعنة، خلفًا للبرتغالي روي فيتوريا، الذي تم توجيه الشكر له عقب خروج الفراعنة من دور الـ16 لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2023 في كوت ديفوار.


يشار إلى أن عمر كمال المنضم للنادي الأهلي، خلال فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة، قادمًا من فريق مودرن فيوتشر، أحد أبرز لاعبي المنتخب الوطني الأساسيين في الفترة الماضية، تحت قيادة البرتغاليين كارلوس كيروش وروي فيتوريا.

والعلاقة بين حسام وعمر كمال ليست في أفضل حالاتها، إذ خرج الثنائي بتصريحات نارية ضد بعضهما البعض في الفترة الماضية، فقال حسن، إنه أعاد اكتشافه في مركز جديد وانضم من هذا المركز للمنتخب، بينما كشف اللاعب أنه تعرض لظلم واضح تحت قيادته.


حسام حسن: ساعدت عمر كمال ولم أظلمه

وهاجم حسام حسن، عمر كمال في تصريحات تليفزيونية قائلا: «لم أكن أريد أن أتحدث عن هذا اللاعب إطلاقًا، لأنه صرح من قبل بأنه ظُلم، لأنه لعب في مركز الظهير الأيمن معي، وتفاجأت بأنه لعب في فيوتشر ظهير أيسر ولعب مع منتخب مصر في نفس المركز، والآن هو لا يلعب إلا ظهير أيمن».


وتابع: «عمر كمال جاء من اتحاد الشرطة في الدرجة الثانية، ووالده كان يترجاني أن يلعب معي، وأنا لا أجامل أحد، لكن توسمت فيه أنه يتعلم معنا في المصري، وكنا نكون فريقًا قويًا ولعبنا في بطولة إفريقيا».


وأوضح حسن: «عمر كمال كان يلعب في مركز الجناح، وأنا جربته في مركز الظهير الأيمن، لكي أستفيد منه أقصى استفادة، فوجئت بتصريحات اللاعب بعد ذلك بأنه ظُلم، لأنه لعب في هذا المركز، رغم أنه انضم لمنتخب مصر في هذا المركز، ويلعب في فيوتشر في نفس المركز، بدلًا من أن يحمد الله أنه وجد مدير فني يوظفه بشكل صحيح، لكن للأسف، بعد هذه الفترة الطويلة وهو يلعب كظهير أيمن هل أنا مخطئ؟».


وقال حسن، إن محمد هاني أفضل من عمر كمال، شرط أن يحصل الأول على الثقة، مشددًا على أن الأول سنه صغير ويمتلك إمكانيات دفاعية أكبر وقوة وسرعة، مختتما بأن الأهلي ليس في حاجة لخدمات كمال.


عمر كمال يرد على حسام حسن

في تصريحات تليفزيونية،سابقة، قال عمر كمال أنه تعرض للظلم تحت قيادة حسام حسن في المصري، قائلا: «لعبت في المصري 4 سنوات، الأمور كانت صعبة للغاية معي في أول موسمين، لأني لم أشارك، ولم أتأقلم مع حسام حسن، المدير الفني وقتها، حدثت خناقة بينا».


وواصل: «سبب المشكلة مع حسام حسن، أنا كنت ألعب في مركز الجناح، كريم العراقي تعرض للطرد في أحد المباريات وحسام حسن، قرر إشراكي في مباراة الزمالك مركز الظهير الأيمن، وأنا لا أجيد اللعب في هذا المركز، لأن مركزي الأساسي جناح، حسام حسن حزن وغضب مني».


وأكمل: «من هنا بدأ الخلاف مع حسام حسن، حيث استبعدني من المباريات، وكنت أتواجد في بورسعيد ولم أذهب إلى المعسكر في برج العرب، بعد أول 6 أشهر انتقلت للأسيوطي إعارة.. مررت بفترة في المصري صعبة كنت هبطل كورة، وبعد انتهاء إعارتي من الأسيوطي تلقيت عرضًا رسميًا من إنبي، حسام حسن، قالي (مش همشيك) ووضعني في قايمة الانتظار وقعدت في البيت، قالي (عشان تمشي لازم تيجي تتمرن) فروحت التمرين، وكنت لا أحصل على مستحقاتي، ديه كانت أصعب فترة في حياتي».

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-