عاجل.. حسم مصير مباراة الأهلي وميدياما النهائي بعد طلب تأجيلها «مستندات»

 

النادي الأهلي

طائرة الأهلي تتعرض لحادث في مطار أكرا وتعذر السفر إلى كوماسي لمواجهة ميدياما


تعرضت طائرة فريق الأهلي لحادث خلال تواجدها في مطار أكرا في غانا استعدادا للسفر إلى كوماسي من أجل مواجهة ميدياما الغاني، وعلم "عربيكا نيوز" أن طائرة الأهلي تعرضت لحادث في مطار أكرا بسبب اصطدام سيارة خدمات بها وأصبحت غير قادرة على الطيران إلى كوماسي من أجل مواجهة ميدياما.

وأن الأهلي يستعد لطلب تأجيل مباراة ميدياما من الاتحاد الإفريقي لأن موعد سفره إلى كوماسي سيتأجل لحين حل أزمة الطائرة سواء من قبل السلطات في غانا أو انتظار إرسال مصر للطيران طائرة أخرى إلى أكرا لتنقل الفريق إلى كوماسي، وفي الوقت الحالي يتواصل مسؤولي الأهلي مع اتحاد الكرة وكاف لإبلاغهما بملابسات الحادث وطلب تأجيل مباراة ميدياما بشكل رسمي لصعوبة السفر إلى كوماسي في الوقت المناسب.

وستتوجه بعثة الأهلي إلى أحد الفنادق في مدينة أكرا للمبيت هناك لحين حل الأزمة والسفر إلى كوماسي، وكان محدد للنادي الأهلي أن يكون ضيفا على ميدياما في تمام السادسة من مساء الجمعة ويترأس بعثة الأهلي، مهند مجدي عضو مجلس إدارة النادي.

وتترقب جماهير النادي الأهلي، خلال الساعات الجارية، معرفة المصير النهائي لمباراة المارد الأحمر أمام فريق ميدياما الغاني، والتي تلعب لحساب الجولة الخامسة من بطولة دوري أبطال أفريقيا لنسخة الموسم الكروي الجاري 2023-2024، خاصة بعد طلب الفريق المصري رسميا تأجيل اللقاء بسبب أزمة الطائرة الأخيرة.



لائحة الاتحاد الأفريقي تنصف الأهلي بشأن تأجيل مباراة ميدياما بعد أزمة الطائرة


ووفقا للائحة الاتحاد الأفريقي «كاف»، بشأن طلب الأهلي تأجيل المباراة نظرا لتعطل الطائرة في أكرا قبل التوجه لمدينة كوماسي الغانية، حيث مسرح مباراته أمام ميدياما، فإن المادة 15 الفقرة 3 الفصل التاسع من لائحة دوري أبطال أفريقيا تنص على: «مكان وتاريخ ووقت انطلاق مباريات المجموعة أو ربع النهائي أو نصف النهائي يُحدد الموعد من قِبل لجنة كاف، بعد التشاور مع الاتحاد المضيف بعد إخطار الاتحاد الأفريقي، ولا يُقبل أي تغيير إلا إذا كان هناك سبب استثنائي ومبرر وافقت عليه لجنة كاف».



على ماذا تنص لائحة كاف بشأن أزمة تعطل طائرة الأهلي قبل مواجهة ميدياما؟


وبحسب لائحة «كاف» الخاصة بحالة النادي الأهلي بعد إخطاره رسميا الاتحاد الأفريقي بأزمة الطائرة فإن طلب تأجيل المباراة 24 ساعة سيوافق «كاف» عليه بسبب حدوث قوة قاهرة، كما أن الاتحاد الغاني ونادي ميدياما عليه توفير طائرة تنقل الفريق إلى كوماسي على نفقة الفريق الغاني، بعد مخاطبة النادي الأهلي للاتحاد الغاني، وفقاً للائحة دوري الأبطال.



وكان النادي الأهلي قد أصدر بيانا رسميا بشأن تأجيل مباراته أمام ميدياما، المقرر لها مسبقا أن تقام في السادسة مساء غدا الجمعة، ونص بيان الأحمر على: «تعرضت الطائرة التي تقل بعثة فريق الأهلي مساء اليوم إلى كوماسي، للقاء ميدياما الغاني بدوري أبطال إفريقيا لظروف طارئة أجبرتها على عدم استكمال الرحلة، حيث هبطت الطائرة قبل أربع ساعات بمطار أكرا للتزود بالوقود».



الأهلي يخاطب كاف رسميا بشأن تأجيل مباراة ميدياما


ويضيف بيان الأهلي: «وأثناء قيام المٌعدة المخصصة من المطار لتحريك الطائرة تمهيدًا للإقلاع، اصطدمت المعدة بمقدمة الطائرة، مما تسبب في عدم صلاحيتها للطيران في الوقت الراهن، وعليه باتت بعثة الأهلي في ورطة، حيث يبحث الجهاز الإداري عن فندق للإقامة به الليلة، في ظل عدم توافر طيران داخلي لاستكمال الرحلة إلى كوماسي، وفي ذات الوقت تجري إدارة النادي اتصالات مكثفة مع وزارة الطيران لاتخاذ الإجراءات اللازمة».

واختتم النادي الأهلي بيانه، قائلا: «في ضوء هذه الأحداث جرت اتصالات عاجلة مع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم لإخطاره بما حدث، واتخاذ ما يلزم نحو تأجيل المباراة، حتى يتمكن فريق الأهلي من الوصول إلى كوماسي والمشاركة في اللقاء».

وجاءت قائمة الأهلي كالآتي:

حارس المرمى: مصطفى شوبير - حمزه علاء - مصطفى مخلوف

الدفاع: علي معلول - كريم الدبيس - أكرم توفيق - محمد هاني – محمد عبد المنعم - ياسر إبراهيم – رامي ربيعة

الوسط: إمام عاشور – عمرو السولية – محمد مجدي "أفشة" – حسين الشحات – رضا سليم – كريم فؤاد – كريم وليد – مصطفى أبو الخير

الهجوم: بيرسي تاو – أنتوني موديست – وسام أبو علي – طاهر محمد

ويحتل الأهلي المركز الأول في المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط بفارق نقطة عن شباب بلوزداد صاحب المركز الثاني، ويأتي ميدياما في المركز الرابع والأخير برصيد 4 نقاط.

وانضم وسام أبو علي لقائمة الأهلي لأول مرة بعد غيابه عن مواجهة شباب بلوزداد بسبب الإصابة.

بينما خرج محمود عبد المنعم "كهربا" من القائمة.

وعلم "عربيكا نيوز" أن كهربا حصل على إذن من الجهاز الفني وخالد بيبو مدير الكرة للغياب عن المباراة لحضور حفل زفاف شقيقته.

كما يغيب مروان عطية عن المباراة لحصوله على إنذار ثاني أمام شباب بلوزداد في المباراة السابقة.



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-