فيفا ينقذ صفقة عمر كمال عبد الواحد في الأهلي

 

عمر كمال عبد الواحد

ازداد الجدل في الساعات الماضية بشأن مصير صفقة انتقال عمر كمال عبد الواحد، لاعب فريق مودرن فيوتشر، إلى النادي الأهلي في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة بعدما طلب «فيوتشر» الحصول على لاعبين من الأحمر على سبيل الإعارة «خالد عبد الفتاح، صلاح محسن، كريم نيدفيد» ومبلغ مالي لمنح إدارة القلعة الحمراء صفقة «كمال» في ظل رغبة اللاعب في الانضمام للشياطين الحمر بالميركاتو الشتوي.


ويوجد اتفاق شفهي بين إدارة الأهلي ومودرن فيوتشر على شروط صفقة عمر كمال عبد الواحد، غير أن وجود بند في لوائح اتحاد الكرة بشأن اللاعبين المعاريين من أندية لأخرى داخل أو خارج مصر بالموسم الحالي يمنع إعارة الأحمر للاعبين جدد في ظل اكتمال قائمة معاري المارد الأحمر، حاليًا (7 إعارات) وهو سبب تعطل إتمام صفقة عمر كمال حتى الآن.


ما تقول لائحة فيفا بشأن إعارات اللاعبين؟ مفاجأة صفقة عمر كمال مع الأهلي

وبالعودة للائحة الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» الخاص بالإعارات، فإن المادة 1 الفقرة 3 من لوائح أوضاع وانتقال اللاعبين فتنص على إدارج لوائح الإعارات الجديدة ضمن الأحكام المعنية من لوائح أوضاع وانتقال اللاعبين الملزمة على المستوى الوطني ويجب تضمينها دون تعديل في لوائح الاتحادات الأعضاء.


كما تنص المادة 10 الفقرة 7 من لوائح أوضاع وانتقال اللاعبين في فيفا، على: «إعفاء محدد بخصوص هذا الحد لمجموعة معينة من اللاعبين، لن يتم تطبيق الحد الأقصى لعدد الإعارات على اللاعبين المعارين قبل نهاية موسم النادي السابق الذي يبلغون فيه 21 عامًا بشرط أن يكونوا لاعبين مدربين في النادي مع النادي السابق، وبالتالي إذا استوفى اللاعب المعايير المذكورة فلن يقع إعارة اللاعب المذكور ضمن الحد الأقصى للنادي السابق أو النادي الجديد».



مصير صفقة عمر كمال عبد الواحد مع الأهلي

ووفقًا للائحة «فيفا» فإن هذا الأمر ينطبق على رأفت خليل، لاعب النادي الأهلي، والمعار إلى نادي زد إف سي، لذلك فهو لا يتواجد ضمن قائمة الإعارات لأنه لاعب أقل من 21 عاما ولعب ثلاث سنوات مع الأهلي قبل إعارته.


وكان اتحاد الكرة قد قرر السماح بحد أقصى 7 إعارات خلال الموسم من الفريق سواء على المستوى المحلي أو الخارجي، وتضم قائمة المعاريين في الأهلي كل من: رأفت خليل ومحمد أشرف إلى زد، ومصطفى البدري ومحمد مغربي في سموحة، وعمار حمدي في المقاولون العرب، والجزائري أحمد قندوسي في سيراميكا، ومحمد ياسر مع فريق تيبليتسه التشيكي.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-