تفاصيل تبرع محمد صلاح لأهالي غزة

 

محمد صلاح

‎يتعرض الشعب الفلسطيني لحصار شديد، وقصف متواصل على مناطق متعددة في الدولة الشقيقة، وشنت قوات الاحتلال الإسرائيلي هجومًا واسعًا على قطاع غزة أسفر عن سقوط آلاف الشهداء والمصابين، في الوقت الذي تحاول فيه مصر تخفيف وطأة القصف، وإدخال المساعدات لأهل غزة.

وكشفت مصادر أن الفرعون المصري محمد صلاح قائد منتخب مصر، ونجم نادى ليفربول الإنجليزى، اتخذ خطوة في سبيل دعم القضية الفلسطينية، بالتبرع لأهالى فلسطين، من خلال الهلال الأحمر المصرى، تضامنًا مع الأشقاء في غزة، بالتزامن مع ما يتعرضون له الأيام الماضية من قصف متواصل، ومحاولات تهجير من منازلهم

ووفقًا لمصادر تحدثت لوسائل إعلام، فإن قائد منتخب مصر تبرع اليوم لمؤسسة الهلال الأحمر المصري لتوفير المساعدات للشعب الفلسطيني في غزة، معتبرة أن ذلك في سياق تنفيذ إجراءات فعلية على أرض الواقع، تساعد في دعم الشعب الفلسطيني في ظل الأحداث الراهنة.

تفاصيل تبرع محمد صلاح لدعم الأشقاء الفلسطينيين

وكشف الإعلامي هاني حتحوت، عن تفاصيل دعم محمد صلاح لفلسطين، مؤكدا أن التبرع تم فور اندلاع هجوم الإحتلال الإسرائيلي على غزة، ولم يتم الإعلان عنه في وقتها.

وأضاف حتحوت، عبر برنامجه الماتش على قناة صدي البلد، أن المبلغ الذي قام صلاح بالتبرع به إلى الهلال الأحمر يفوق المليون دولار.

وأشار حتحوت، إلى أن مع تصاعد الحملة على محمد صلاح اضّطر المقربون منه إلى الإعلان عن تبرعه وهو لم يكن يرغب في ذلك.


تفاصيل تبرع محمد صلاح للشعب الفلسطيني 

وفي لفتة طيبة وموقف إنساني رائع من محمد صلاح النجم المصري المحترف في صفوف ليفربول الإنجليزي وقائد منتخب مصر، بالتبرع لأهالي غزة عن طريق الهلال الأحمر المصري، كشف مصدر مسؤول داخل اتحاد الكرة تفاصيل الخطوة التي اتخذها قائد الفراعنة، تجاه الشعب الفلسطيني.

وقال المصدر في تصريحات لـ«عربيكا نيوز»: محمد صلاح تبرع للهلال الأحمر المصري بمبالغ مالية كبيرة، سيتم توجيهها بشكل عاجل، سواء في صورة تبرع بالدم للمصابين أو مساعدات مالية لأهالي الشهداء في فلسطين.

وأضاف المصدر: «محمد صلاح نجم كبير وقائد بمعنى الكلمة، كما أن لديه مواقف إنسانية كثيرة لا يرغب في الإفصاح عنها أو الكشف عنها في وسائل الإعلام، وآخرها الخطوة التي اتخذها بشأن الدعم المادي لأهالي قطاع غزة».

وتابع المصدر: «التبرع جاء عن طريق أحد الوسطاء المقربين من اللاعب، وهو موقف خاص من جانب النجم المصري، لأنه رفص الإفصاح عن المبلغ المالي الذي تبرع به للهلال الأحمر المصري».

ويتواجد النجم المصري محمد صلاح، مع منتخب مصر في معسكر الإمارات، استعداداً للمباراة الودية أمام الجزائر التي تنطلق في السابعة مساء اليوم الإثنين، بمدينة العين الإماراتية، ضمن لقاءات الفراعنة استعداداً لتصفيات كأس العالم 2026، ومنافسات كأس الأمم الإفريقية المحدد لها يناير المقبل بكوت ديفوار.




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-