لماذا يجب وضع عملة معدنية بالفريزر قبل مغادرة المنزل؟.. هتحميك من الخطر


يسافر البعض لقضاء رحلات تستمر لساعات طويلة، وهنا تحدث المشكلة، خاصة في حالة انقطاع الكهرباء عن المنزل، لأن ذلك قد يسبب تلفًا للطعام الموجود داخل الفريزر، لعدم وجود طاقة تساعد على تجميده، وإذا استمر الانقطاع لفترة طويلة جدًا، يصبح الطعام غير صالح للأكل مرة أخرى.

يمكن لأي أحد التحايل على تعرض الطعام للتلف، في حالة انقطاع التيار الكهربائي لفترة طويلة، من خلال خدعة بسيطة، تساعد الشخص في معرفة مدة انقطاع الكهرباء، وما إذا كان الطعام الموجود في الفريزر، لا يزال صالحًا للأكل، تجنبًا للمشاكل الصحية التي قد يتعرض لها الجسم، لأن تناول الطعام الذي تمت إذابته ثم تجميده مرة أخرى، يمكن أن يشكل تهديدًا للحياة، لا نتشارالسالمونيلا والبكتيريا الأخرى، بحسب موقع creeklinehouse.

مدة بقاء الطعام صالحًا في الثلاجة

يمكن أن يظل الطعام الموجود في الثلاجة، آمنًا وصالحًا للأكل، لمدة تصل إلى أربع ساعات بدون كهرباء، بشرط عدم فتح باب الثلاجة، أما الطعام الموجود في الفريزر، فتصل مدة بقائه آمنًا وصالحًا، لمدة 48 ساعة، بشرط أن يكون الفريزر ممتلئًا، أما إذا كان الفريزر نصف ممتلئ، فإن الطعام سوف يستمر لمدة 24 ساعة فقط.

خدعة لمعرفة مدى صلاحية الطعام بالفريزر

ولمعرفة مدة انقطاع التيار الكهربائي، وما إذا كان طعامك جيدًا للأكل، يمكن عمل خدعة بسيطة، وهي ملء كوب من المياه، ووضعه في الثلاجة حتى يتجمد الماء، وبعدها يمكن وضع عملة معدنية فوق الثلج وتركها، ثم الذهاب إلى الرحلة، أو المكان الذي سيظل فيه الشخص مدة طويلة.

كيف تعرف أن الطعام صالحًا للأكل؟

عند عودة الشخص إلى منزله، إذا كانت العملة المعدنية لا تزال فوق الثلج، فهذا يعني أن الكهرباء لم تنقطع، ولم يفقد المنزل الطاقة، أما إذا سقطت العملة في الثلج قليلًا، فهذا يشير إلى انقطاع الكهرباء مدة قصيرة، أما إذا كانت العملة المعدنية في أسفل الكوب، يدل على انقطاع الطاقة الكهربائية مدة طويلة، مما يعني أن الطعام لم يعد صالحًا للأكل، ويجب التخلص منه فورًا.

درجة الحرارة المناسبة لتبريد الطعام

يجب أن يكون الشخص على علم، بدرجة الحرارة اللازمة لتبريد الطعام في الفريزر والثلاجة، فيفضل أن تكون درجة حرارة الثلاجة أقل من 40 درجة فهرنهايت، أما الفريزر فيكون على 0 درجة فهرنهايت أو أقل.



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-