بعد إعلان السيسي ترشحه رسميا.. تعرف علي مرشحين الانتخابات الرئاسية 2024


ظهر الرئيسي السيسي خلال لقاء تلفزيوني مساء اليوم الإثنين 2 أكتوبر وأعلن عن ترشحه في الانتخابات الرئاسية 2024، والمقرر خوض الجولة الأولى في شهر ديسمبر القادم، حيث صرح خلال اللقاء رسالة للشعب المصري وقال" إنه قد واجهه تحديات وصعوبات خلال فترة رئاسته وكل الازمات قد عبر بها بمساعدة الشعب وذلك من أجل تجديد الأمل وتحسين الأوضاع".

كما اضاف خلال اللقاء إن كان في غيري أولى بها مني فوفقه وإذا كنت انا أولى بها فوفقني، لذلك قد لبيت ندائكم وأعلن ترشحي لاستكمال الحلم وخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة 2024.

السيسي بعد إعلان ترشحه في الانتخابات: "والله هفضل أشتغل وربنا اللي هيوفق"

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن ترشحه في الانتخابات الرئاسية يأتي تلبية لإرادة الشعب المصري، بعد ندائه من أجل الترشح لفترة رئاسية جديدة، قائلا: "أنا كل اللي اقدر أقوله ليكم أني هفضل أشتغل أشتغل وربنا هو اللي هيوفقنا".

وأضاف "السيسي"، خلال كلمته في الجلسة الختامية من مؤتمر حكاية وطن: "والله هيسعدني جدا أن نسب المشاركة في الانتخابات تكون مرتفعة، حتى لو الناس مش هتنزل تنتخبني أنا، ربنا هو اللي بيوفق مش أنا". 

وتابع السيسي: "أنا عاوز الناس تنزل الانتخابات وتوري العالم إرادة الشعب المصري، إرادة الشعب هي اللي بتولي الحاكم وليس إرادة الحاكم نفسه".

وانهالت الهتافات في قاعة المؤتمر بالهتاف للرئيس السيسي فرحا بعد إعلانه الترشح في الانتخابات الرئاسية المقبلة. 

ويستعرض لكم موقع "عربيكا نيوز" تفاصيل كل ما تريد معرفته عن الانتخابات الرئاسية 2024، من المرشحين المحتملين لخوض الانتخابات الرئاسية، ذلك ضمن الخدمه المستمرة للموقع لمتابعيه وزواره على مدار الساعة لحظة بلحظة.

أعلنت الهيئة الوطنية المسئولة عن الانتخابات الرئاسية 2024 فتح باب الترشح لخوض السباق الرئاسي والذي سيستمر ليوم 14 أكتوبر الجاري، حيث صرحت الهيئة عن استعدادها لاستقبال المرشحين والوكلاء في جميع الأوقات والاجازات بداية من الساعة 9 صباحا وحتى الساعة 5 مسآء.


الانتخابات الرئاسية 2024، كما أعلنت عن مقر سحب النماذج الخاصة بطلب الترشح للتوقيع عليها وذلك في مكان مخصص داخل مقر الهيئة، كما يقوم طالب الترشح بعمل بعض الفحوصات الطبية بمدينة نصر وذلك في إحدى المستشفيات المتخصصة وهم مستشفى معهد ناصر أو مستشفى الشيخ زايد أو مستشفى العاصمة الإدارية.

موعد خوض الانتخابات الرئاسية 2024:

من المقرر خوض الانتخابات الرئاسية 2024 في شهر ديسمبر المقبل، حيث يفتح باب التقديم من يوم 5 إلى 14 أكتوبر 2023، حيث ستبدأ الانتخابات من يوم 10 إلى 12 ديسمبر، بينما سيقوم المغتربين بالأدلاء بأصواتهم من 1 إلى 3 ديسمبر.

المرشحين لخوض السباق الرئاسي:

  • عبدالفتاح السيسي.. رئيس الجمهورية الحالي أعلن ترشحه 2 أكتوبر.
  • عبد السيد يمامة.. رئيس حزب الوفد أعلن ترشحه 18 يونيو.
  • أحمد طنطاوي.. عضو مجلس نواب سابق أعلن ترشحه 20 أبريل.
  • أحمد الفضالي.. رئيس حزب السلام الديمقراطي أعلن ترشحه 26 يونيو.
  • جميلة إسماعيل.. رئيسة حزب الدستور أعلنت ترشحها 20 سبتمبر.
  • حازم سليمان عمر.. رئيس حزب الشعب الجمهوري.
  • فريد زهران. رئيس حزب المصري الديمقراطي أعلن ترشحه 20 سبتمبر.



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-