10 طرق لفهرسة موقعك على الويب بشكل أسرع على جوجل

 

فهرسة الموقع علي جوجل

هل فكرت يومًا في تسريع فهرسة موقعك على غوغل؟ إذا كنت كذلك، فيجب أن تعرف كيفية القيام بذلك. يرغب كل محترف في تحسين محركات البحث في أن يتم فهرسة موقعه على جوجل بسرعة.


تعد فهرسة موقعك أمرًا مهمًا لأنه يساعد في نجاح استراتيجية تحسين محركات البحث الخاصة بك ويضمن ظهور صفحات موقعك في نتائج البحث على غوغل. إجراء فهرسة أسرع يضمن أن القراء سيرى محتواك بشكل أسرع، مما يزيد من احتمالية المشاركة ويجلب المزيد من العملاء المحتملين إلى موقعك.


ولكن قبل أن تفهم كيف يمكنك فهرسة الموقع بشكل أسرع، من المهم أن تعرف ما هي الفهرسة وكيف تساعد في تسريع فهرسة الموقع على غوغل، ويستعرض لكم موقع عربيكا نيوز أهم الأدوات لمساعدتك في إنجاز المهمة، فلنبدأ.


ما هو فهرس غوغل؟

يتم إدراج جميع الصفحات الإلكترونية التي قامت جوجل بزيارتها والتي تعرف عنها في فهرسها. إذا لم تقم جوجل بفهرسة موقعك، فلن يظهر في نتائج البحث.


لن يتمكن أحد من العثور على موقعك، مما يكون سيئًا للأعمال التجارية. نأمل أنك تفهم الآن أهمية الفهرسة لتصنيف جوجل. عندما يدخل المستخدمون استفسارات في حقل البحث، يمكن لجوجل أن تجمع وتعرض نتائج بحث ذات صلة بسرعة بفضل هذه المكتبة الرقمية التي تحتوي على بيانات حول المواقع الإلكترونية وصفحاتها.


طرق لتحسين فهرسة جوجل لموقعك

لكي يتم رؤية محتواك من قبل المزيد من الأشخاص ولكي يتم زيادة حركة المرور إلى موقعك، من الضروري أن يتم فهرسة موقعك بسرعة على جوجل.


التحقق من إعدادات رؤية محرك البحث

أول شيء يجب أن تنظر فيه هو التأكد من أن محركات البحث يمكنها رؤية موقع ووردبريس الخاص بك، وهذه هي الخطوة الأولى. يمكنك التحقق من ذلك بزيارة الإعدادات ومن ثم النقر على صفحة "القراءة" والتمرير لأسفل حتى الخيار "رؤية محركات البحث".

للسماح لمحركات البحث بفهرسة وزيارة موقعك، تأكد من إزالة علامة الاختيار من هذا الخيار.


تقديم الموقع إلى وحدة تحكم البحث على جوجل

يمكن لجميع أصحاب المواقع استخدام وحدة تحكم البحث على جوجل، المعروفة سابقًا باسم "أدوات مشرف الويب على جوجل"، مجانًا. يوضح لك هذا كيفية فهرسة جوجل لموقعك وضمه في نتائج البحث على جوجل.

يمكنك بسهولة تقديم موقعك إلى وحدة تحكم البحث على جوجل والتحقق مما إذا كانت صفحات موقعك قد تم فهرستها باستخدام أفضل إضافة تحسين محركات البحث لـ ووردبريس.


إزالة روابط Nofollow

عندما يواجه Googlebot روابط nofollow، يخبر جوجل بإزالتها من فهرسته. لذلك، يجب عليك التأكد من إزالة الروابط الداخلية ذات الصفة "nofollow".

ابحث ببساطة عن علامة الوصلة rel="nofollow" واحذفها. يمكنك القيام بذلك إما من الكود الخاص بـ HTML أو باستخدام محرر الكتل في ووردبريس.


بناء روابط عالية الجودة

تستطيع محركات البحث أن تعرف أن محتواك مفيد ويستحق أن يتم فهرسته عندما تحصل على روابط عالية الجودة من مواقع موثوقة. استخدم تقنيات بناء الروابط الأخلاقية مثل النشر كضيف والتعاون مع المؤثرين لتسريع عملية الفهرسة.


الترويج على وسائل التواصل الاجتماعي

قم بمشاركة محتواك على مواقع التواصل الاجتماعي لجعله أكثر ظهورًا. قد تلاحظ محركات البحث وتفهم محتواك بشكل أسرع نتيجة للإشارات الاجتماعية. لزيادة نطاق محتواك، شجع المستخدمين على مشاركته والتفاعل معه.


تحديث المحتوى بانتظام

تفضل محركات البحث المحتوى الجديد والطازج. للحفاظ على معلوماتك الحالية وتثقيفية، قم بتحديثها وإضافة محتوى جديد بانتظام. إذا قمت بتحديثات كبيرة، قم بطلب إعادة الفهرسة.


قم بتحسين سرعة الموقع

يأخذ جوجل في الاعتبار سرعة تحميل موقعك عند تصنيف الصفحات وفهرستها. تأكد من أن موقعك محسن من حيث السرعة عن طريق تقليل أحجام الملفات، وتمكين ضغط الملفات، واستخدام التخزين المؤقت للمتصفح، واستخدام شبكة توزيع المحتوى (CDN) إذا لزم الأمر. سيؤدي موقع أسرع لتحسين تجربة المستخدم وزيادة فرص الفهرسة الأسرع.


استخدم خرائط الموقع بتنسيق XML

توفر خرائط الموقع بتنسيق XML قائمة بجميع صفحات موقعك التي ترغب في فهرستها. من خلال إنشاء خريطة موقع XML وإرسالها إلى "Google Search Console" ، يمكنك التأكد من اكتشاف جميع الصفحات الهامة وفهرستها بسرعة.


استخدم أداة "استرداد كـ Google"

يوفر "Google Search Console" أداة "استرداد كـ Google" التي تتيح لك إرسال صفحات فردية أو عناوين URL للفهرسة. تتيح لك هذه الأداة طلب جوجل لزيارة وفهرسة صفحات محددة، مما يساهم في تسريع عملية الفهرسة.


قم بإنشاء محتوى عالي الجودة وفريد

إن إنتاج محتوى قيم وأصلي ومتعلق هام لجذب المستخدمين ومحركات البحث. يتم عرض المحتوى عالي الجودة بشكل أكبر على النشر والارتباط به وفهرسته بسرعة أكبر. ركز على إنشاء محتوى إعلامي وشيق ومنظم جيدًا يقدم قيمة للجمهور المستهدف.


قم بتحسين الوسوم الوصفية

تأكد من أن وسوم الموقع، بما في ذلك عنوان الوسم والوصف الوصفي، محسنة لمحركات البحث. استخدم الكلمات الرئيسية ذات الصلة والوصف الجذاب والعناوين الفريدة التي تمثل بدقة محتوى كل صفحة. يمكن أن تحسن الوسوم الوصفية المحسنة معدلات النقر على النتائج في محركات البحث وتشجيع الفهرسة الأسرع.


قم ببناء روابط داخلية

تساعد الروابطالداخلية في اكتشاف محركات البحث والتنقل عبر موقعك. من خلال إنشاء هيكل روابط داخلي منطقي، تجعل من الأسهل لروبوتات محركات البحث زيارة وفهرسة صفحاتك. بالإضافة إلى ذلك، توزع الروابط الداخلية السلطة والملاءمة في جميع أنحاء موقعك، مما يسهم في عملية الفهرسة.


راقب أخطاء الزحف

تحقق بانتظام من "Google Search Console" للعثور على أي أخطاء الزحف أو المشاكل التي قد تعيق فهرسة موقعك. إصلاح أخطاء الزحف والروابط المكسورة وغيرها من المشكلات التقنية بسرعة سيضمن أن محركات البحث يمكنها الوصول إلى صفحاتك وفهرستها دون عقبات.


تذكر أن عملية الفهرسة هي عملية مستمرة، وقد يستغرق بعض الوقت لفهرسة الصفحات الجديدة أو التحديثات بالكامل من قبل محركات البحث. من خلال تنفيذ هذه الاستراتيجيات وتحسين موقعك بشكل مستمر، يمكنك تحسين سرعة وفعالية الفهرسة، مما يؤدي إلى رؤية أفضل وحركة مرور عضوية أكثر من محركات البحث.




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-