رسميا.. الجزائر تعلن موعد مواجهة مصر وديا

 

منتخب مصر

أعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم عن مباراة منتخب بلاده ضد منتخب مصر في توقف أكتوبر الدولي المقبل.


المنتخبان المصري والجزائري تأهل كلاهما إلى منافسات كأس أمم أفريقيا 2023، المقامة في كوت ديفوار.وكشف الاتحاد الجزائري لكرة القدم عبر بيان رسمي، إقامة مباراة ودية ضد مصر.وأوضح ملاقاة مصر وديًا في مباراة تجمع بينهما في العاصمة الإماراتية أبو ظبي، يوم الإثنين، الموافق 16 أكتوبر المقبل.

وفي سياق متصل، أشار الاتحاد الجزائري لكرة القدم إلى مواجهة الرأس الأخضر وديًا، في مباراة تسبق لقاء مصر، إذ يلتقي الطرفان في الثاني عشر من شهر أكتوبر.


خلال التوقف الدولي لشهر أكتوبر 2023، واستعدادا لخوض تصفيات كأس العالم 2026 في نوفمبر، وكأس أمم إفريقيا كوت كوت ديفوار 2023، يلعب منتخب الجزائر مباراتين وديتين ضد كاب فيردي ومصر على الترتيب.


مباراة كاب فيردي ستكون يوم الخميس 12 أكتوبر على ملعب الشهيد حملاوي بقسنطينة، ثم يتجه الفريق إلى أبو ظبي في الإمارات العربية المتحدة لمواجهة مصر يوم الإثنين 16 أكتوبر.


وحسم منتخبا مصر والجزائر تأهلهما إلى كأس أمم إفريقيا المقرر إقامتها في يناير المقبل.


يذكر أن منتخب مصر خسر لأول مرة تحت قيادة المدرب البرتغالي روي فيتوريا، في معسكر سبتمبر، عندما تلقى الهزيمة (3-1) على يد تونس وديًا.


ولعب منتخب مصر في التوقف الدولي الأخير بشهر سبتمبر الجاري ضد إثيوبيا وفاز عليها بهدف دون رد في ختام تصفيات كأس الأمم.


وقال العطار عبر إذاعة راديو 9090: "مواعيد الاتحاد الإفريقي بشأن بطولات الأندية ليست مفهومة، وهذا ما يخلق الأزمات بين الأندية والمنتخبات".


وأضاف "مباراتنا ضد الجزائر ستقام يوم 15 أو 16 أكتوبر بدلا من 17 أكتوبر حرصا على تواجد لاعبي الأهلي مع منتخب مصر بشكل طبيعي وعدم تكرار أزمة المعسكر الماضي".


ويشهد شهر أكتوبر التوقف الدولي قبل الأخير هذا العام ويبدأ من يوم 9 وينتهي 17 أكتوبر.


ويلعب الأهلي مباراته ضد سيمبا التنزاني يوم 20 أكتوبر ضمن منافسات بطولة الدوري الإفريقي.




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-