أفضل الدول من ناحية سعر نقرة في جوجل ادسنس Adsense


السؤال الذي يراود جميع مستخدمي جوجل أدسنس، وهو ما هي الدول الاجنبية والعربية التي تحقق أكبر قدر من أرباح على جوجل ادسنس ؟ لان ادسنس يعطي سعر مختلف حول النقرة في كل دولة، وفي العادة يقل سعر النقرة في معظم الدول العربية لان بها خمول تام، مثلا في دولة الجزائر 98% من الشعب لا يمتلك بطاقة بنكية للشراء من النت، لذا يعتبر بلد خامل وتكون سعر النقرة فيه اقل ب 10 الى 100 مرة من سعر النقرة في امريكا او كندا مثلا.

أفضل الدول الاجنبية والعربية من ناحية سعر نقرة جوجل ادسنس Adsense

أول خطوة لرفع سعر النقرة على جوجل أدسنس Google Adsense

طبعا يبقى كل الامر يعتمد على المحتوى الذي تنشره و عن قيمة الكلمات المفتاحية التي تسخدمها، لذا يبقى المحتوى الاجنبي افضل ولكن يمكن مضاعفته اكثر، في حال تناولت مواضيع قوية تكون نسبة البحث فيها كبيرة جدا، و تكون فيها سعر النقرة عالية هي أيضا، لذا في البداية وجب علينا البحث عن تخصص الموقع (النيتش)، و من الأفضل التعمق فعلى سبيل المثال في مجال الدراسة، هناك مجال مخصص أكثر وهو المنح الدراسية، وفي مجال المنح الدراسية فيه مثلا منح مختلفة الدرجات، يمكن التخصص فيها أو يمكن التخصص في منح بلد أجنبية معينة مثل كندا .

يمكنك أيضا التخصص في مجالات كثيرة، خصوصا المجالات التعليمية فهي تعتبر الافضل، وأيضا مجالات فرص العمل، ويمكن دائما تخصيص موقعك في مجال معين، لكن هذا يعتبر غير كافي، وبذكرنا لمنح او لفرص عمل في بلد معين، فما هي أفضل البلدان التي توفر سعر نقرة جيد على جوجل ادسنس سواء أكانت دولة أجنبية أو عربية؟

افضل 10 بلدان اجنبية من ناحية سعرة النقرة في جوجل ادسنس

  1. أمريكا : 068 دولار امريكي .
  2. سويسرا : 0.47$ دولار امريكي .
  3. استراليا : 0.46$ دولار امريكي .
  4. ألمانيا : 0.42$ دولار امريكي .
  5. نيوزيلاندا : 0.41$ دولار امريكي .
  6. سنغافورة  : 0.39$ دولار امريكي .
  7. الدنمارك : 0.28$ دولار امريكي .
  8. بريطانيا : 0.35$ دولار امريكي .
  9. فنلندا : 0.35$ دولار امريكي .
  10. افريقيا الجنوبية : 0.34$ دولار امريكي .

نذكر أيضا السويد  : 0.30$ دولار امريكي ، و النرويج : 0.27$ دولار امريكي ، وهونغ كونغ : 0.29$ دولار امريكي ، و ايرلندا : 0.28$ دولار امريكي ، وهولندا : 0.28$ دولار امريكي ، واليابان : 0.27$ دولار امريكي ، والنمسا : 0.27$ دولار امريكي ، وفرنسا : 0.25$ دولار امريكي ، وكندا : 0.19$ دولار امريكي واسبانيا : 0.17$ دولار امريكي ، وروسيا : 0.15$ دولار امريكي .

افضل 10 بلدان عربية من ناحية سعر النقرة في جوجل ادسنس

  1. الامارات العربية المتحدة : 0.35$ دولار امريكي .
  2. البحرين : 0.23$ دولار امريكي .
  3. قطر : 0.20$ دولار امريكي .
  4. الكويت : 0.18$ دولار امريكي .
  5. السعودية : 0.17$ دولار امريكي .
  6. عمان : 0.14$ دولار امريكي .
  7. الاردن : 0.12$ دولار امريكي .
  8. مصر : 0.11$ دولار امريكي .
  9. العراق : 0.06$ دولار امريكي .
  10. تونس : 0.05$ دولار امريكي .

طبعا هذه الاسعار هي اسعار تقديرية أو تقريبية ، فهي تختلف حسب التخصص الخاص بك ، وحسب ترتيب الموقع و عدد زواره و عدد النقرات، وتفاعل الزوار مع المنشور، فمثلا البعض يعتبر سنغافورة سيئة جدا في بعض التخصصات و يتجنبوها، و البعض يعتبر الولايات المتحدة الامريكية كنز لا يفنى رغم عدم ظهورها في الترتيب الا ان بعض النقرات الامريكية تصل الى 15 دولار، يعني رقم رهيب جدا وكله يبقى متعلق بالكلمات المفتاحية والموضوع الذي تقوم بالنشر عنه.

 وفي الأخير نذكر نقطة مهمة وهي التي تربط بين النيتش والبلد المستهدف، ألا وهو المعلن على جوجل ادسنس، فطبعا البلدان التي تتصدر في سعر النقرة، هي البلدان التي يستهدفها المعلنون، و طبعا المعلنون يستهدفون هذه البلدان في نيتش معين، لهذا يعتبر النيتش و البلد المستهدف، العامل الرئيسي لتحديد سعر النقرة المرتفع على جوجل Google Adsense .

وللمزيد من الشرح يمكنك قراءة هذا التقرير الخاص باعلانات جوجل من هنا

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-